منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“العاصمة الإدارية” تدرس آليات تسويق عمارات الحى السكنى و20 مليار جنيه مبيعات متوقعة


تدرس شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية آليات بيع الوحدات فى الحى السكنى، ضمن الأسبقية الأولى بالعاصمة، وتضم 25 ألف وحدة بمبيعات مستهدفة حوالى 20 مليار جنيه.
وتبلغ مساحة الحى السكنى فى العاصمة الإدارية 1000 فدان، وتم إسناد أعمال تنفيذ 642 عمارة إسكان فوق متوسط وفاخر لـ7 شركات مقاولات، ومن المقرر الانتهاء من تنفيذها فى النصف الثانى من 2017.
وقالت مصادر حكومية لـ«البورصة»، إن شركة العاصمة الإدارية تعد الآليات الخاصة بطرح وحدات الحى السكنى بالتنسيق مع هيئة المجتمعات العمرانية، أحد المساهمين فى الشركة بعد تحديد سعر بيع المتر المربع.
أضافت: «توجد عدة مقترحات لطريقة البيع منها طرح كراسات شروط للأفراد تسمح بالسداد الفورى لقيمة الوحدة أو تقسيطها على عدة سنوات مع وضع فائدة تختلف وفقاً لقيمة مقدم الحجز وسعر الوحدة».
وذكرت أن الفائدة التى ستفرض على المشترين فى حالة تقسيط قيمة الوحدة للاستفادة من الارتفاع المتوقع لقيمة الوحدات وعمليات إعادة البيع التى يقوم بها العملاء.
أوضحت المصادر، أن شركة المشروع تنتظر إنجاز نسبة كبيرة من أعمال تنفيذ عمارات الحى السكنى؛ للاستفادة من ارتفاع سعر البيع الذى يمكن أن يتراوح بين 5 آلاف و6 آلاف جنيه، بجانب بدء تسويق الأراضى الاستثمارية فى الأسبقية الأولى.
وتبلغ مساحة الأسبقية الأولى بالعاصمة الإدارية 10.5 ألف فدان باستثمارات متوقعة حوالى 60 مليار جنيه من إجمالى 168 ألف فدان كامل مساحة العاصمة، وتم تأسيس شركة إدارة المشروع برأسمال مدفوع 6 مليارات جنيه، موزعاً بين القوات المسلحة وهيئة المجتمعات العمرانية.
ومن المقرر أن يضم الحى السكنى فى العاصمة الإدارية الجديدة الذى تبلغ مساحته 100 فدان حوالى 25 ألف وحدة بمساحات تتراوح من 110 أمتار مربعة إلى 180 متراً، كما توجد منطقتا فيلات وتاون هاوس تضمان 190 فيلا و71 تاون هاوس فى الأولى و139 فيلا و50 تاون هاوس بالثانية.
أشارت المصادر إلى أن شركة المقاولون تنفذ 78 عمارة بالمشروع كما تنفذ مجموعة طلعت مصطفى 69 عمارة وشركة بتروجت 36 عمارة، وكونكورد 61 عمارة، والقابضة للتشييد تنفذ 31 عمارة بجانب شركة وادى النيل للمقاولات التى تنفذ 121 عمارة وإدارة الأشغال العسكرية 246 عمارة.
وتتفاوض هيئة المجتمعات العمرانية مع شركات المقاولات على قيمة تنفيذ عمارات الحى السكنى، وتم تحديد سعر مبدئى للمتر المربع يتراوح من 3 آلاف جنيه إلى 3200 جنيه.
ويتراوح ارتفاع العمارات وفقاً للنماذج المختلفة بين بدروم ودور أرضى و5 طوابق متكررة، وبدروم وأرضى و8 طوابق وكل طابق يضم 4 وحدات سكنية بمساحات من 110 أمتار حتى 180 متراً مربعاً.
يذكر أن «المجتمعات العمرانية» رصدت 12 مليار جنيه خلال العام المالى الجارى لاستكمال تنفيذ البنية الأساسية ووحدات الحى السكنى فى الأسبقية الأولى بالعاصمة الإدارية.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/08/07/878841