منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




معدلات تحصيل فواتير الكهرباء عن شهر يوليو تصل 90% قبل تطبيق الزيادة


«شمال القاهرة» و«مصر الوسطى» فى المقدمة.. و«جنوب القاهرة» تعانى شائعة ارتفاع الأسعار
«شاكر» يعقد مؤتمراً صحفياً اليوم للإعلان عن التعريفة الجديدة بحضور شركات التوزيع

بلغت معدلات تحصيل فواتير استهلاك الكهرباء فى جميع شركات التوزيع عن شهر يوليو 90%، قبل تطبيق الزيادة الجديدة على أسعار شرائح الاستهلاك طبقاً لبرنامج إعادة هيكلة الاسعار الذى تم الاعلان عنة فى العام قبل الماضى.
وقال المهندس ناجى عارف، رئيس شركة شمال القاهرة لتوزيع الكهرباء، إن معدلات تحصيل فواتير استهلاك شهر يوليو بلغت 90% للقطاع المنزلى والتجارى، ولم تتجاوز معدلات تحصيل الفواتير من الجهات الحكومية لنحو 80%.
وأضاف أن الشركة تنتظر قرار وزير الكهرباء لتطبيق الزيادة الجديدة على أسعار شرائح الاستهلاك، وطبع فواتير جديدة يتم العمل بها لمدة 12 شهراً، طبقاً لبرنامج إعادة الهيكلة الذى اعتمده مجلس الوزراء.
ويعقد الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، غدا الاثنين، مؤتمراً صحفياً للاعلان عن أسعار شرائح استهلاك الكهرباء الجديدة، وتوضيح فترة رفع الدعم التدريجى عن الكهرباء.
وقال مصدر بشركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء، إن معدلات تحصيل القطاع المنزلى عن شهر يوليو بلغت 85%، والشركة تعانى تأخر تحصيل فواتير الاستهلاك، خاصة أن المواطنين يعتقدون أن أسعار الكهرباء ارتفعت، وهذا غير صحيح، والشركة تحاسب شرائح الاستهلاك بالأسعار القديمة.
واضاف أن عددا كبيرا من المواطنين يعتدون على محصلى الكهرباء بسبب ارتفاع الفاتورة، رغم أن زيادة الاستهلاك هى السبب الرئيسى لارتفاع الفاتورة، وتابع:«طبعنا جميع فواتير يوليو بالأسعار القديمة».
وقال المهندس مدحت فودة، رئيس شركة مصر الوسطى لتوزيع الكهرباء، إن معدلات تحصيل فاتورة استهلاك شهر يوليو بلغت 94%، والشركة تحقق أعلى معدلات تحصيل لفواتير الاستهلاك، والمواطنين يعلمون أن الزيادة الجديدة لم تطبق على الفواتير حتى الآن.
أوضح أن «مصر الوسطى لتوزيع الكهرباء» تنتظر قرار وزير الكهرباء اليوم بتطبيق الاسعار الجديدة لاعتمادها والعمل بها وفقاً للقرار الذى سيحدده الوزير.
وتوقع أن يتم تطبيق الأسعار الجديدة على فواتير شهر يوليو الماضى طبقاً لبرنامج إعادة هيكلة الأسعار المعلن من مجلس الوزراء، والذى ينص على تطبيقه مع نهاية السنة المالية، ويحسب على فاتورة يوليو.
وأشار إلى أن مجلس الوزراء له الحق فى تطبيق القرار بدءًا من شهر أغسطس أو سبتمبر، أما فى حال تطبيق والعمل بالأسعار الجديدة بدءًا من يوليو، يتم حساب استهلاك شهر يوليو وتوزيع الزيادة «فرق الأسعار» على عدة أشهر مقبلة.
وقالت المهندسة ابتهال الشافعى، رئيس شركة شمال الدلتا لتوزيع الكهرباء، إن الشركة طبعت فواتير استهلاك شهر يوليو بدون زيادة بسبب عدم صدور قرار من الوزير بتطبيق الأسعار الجديدة، وبلغت معدلات التحصيل 88%.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: الكهرباء

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/08/07/878906