منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




إحالة 13 فندقاً عائماً مخالفاً بيئياً لـ”النيابة العامة”


«فاروق»: قانون العقوبات يوصى بغرامة مالية أو حبس المخالفين حسب نوع المخالفة
أحالت وزارة البيئة 13 عائمة وفندقا عائما بمحافظتى القاهرة والجيزة بالتعاون مع شرطة البيئة والمسطحات والسياحة للنيابة العامة لمخالفتهم بيئياً لاتخاذ الإجراءات اللازمة.
قالت الدكتوره أحلام فاروق، مدير عام الالتزام البيئى بالوزارة لـ «البورصة»: إن مديرى 13 فندقا عائما تم استدعاؤهم لإخطارهم بضرورة توفيق أوضاع الفنادق، التى يديرونها لكن لم يأتِ أحد، الأمر الذى استدعى إحالتهم إلى النيابة العامة لمعاقبتهم سواء مادياً أو جنائياً وفقاً لقانون العقوبات.
أوضحت أن المخالفات تتنوع بين تلوث سمعى من خلال تعدى الضوضاء للحدود المسموح به وفقا لقانون البيئة المفترض ألا يتجاوز الـ90 ديسبل، وأن هذه الفنادق وصل الصوت بها بنسب تتراوح بين 95 لـ100 ديسبل.
ذكرت أن وزارة البيئة تلقت العديد من الشكاوى من سكان قصر النيل لعدم قدرتهم على التمتع بالهدوء بسب حدوث ضوضاء على مدار اليوم من هذه الفنادق.
تابعت أن المخالفات التى رصدتها ضمت أيضاً عدم إعداد سجل الحالة البيئية، والتخلص غير الآمن للمخلفات الصلبة، و السائلة كزيوت الطعام المستهلكة، والصرف المباشر للمخلفات السائلة على نهر النيل، عدم وجود تراخيص لمزاولة النشاط .
لفتت إلى انه جارٍ حالياً مخاطبة جميع مسئولى العائمات والفنادق العائمة المخالفة لمقر جهاز شئون البيئة لإلزامهم بالتقدم بخطط الإصحاح البيئى اللازمة لتوفيق أوضاعهم البيئية.
واوضحت ان فريق التفتيش البيئى نبه المخالفين بسرعة اتخاذ اللازم لعدم تكرار ارتكاب المخالفات البيئية واتخاذ الإجراءات الفعلية لحماية نهر النيل.
من جانبه طالب عبد الرحمن أنور، رئيس جمعية مستثمرى الفنادق العائمة بإمهال تلك المنشآت لتوفيق أوضاعها حتى لا تتفاقم خسائر أصحاب الفنادق العائمة.
ولفت إلى أن عددا من الفنادق العائمة التى تعمل داخل القاهرة والجيزة هربت من تدنى الإقبال بصعيد مصر خاصة من الأقصر وأسوان.
وذكر أن على الدولة مراعاة ظروف تلك الفنادق من حيث تكبد خسائر خلال الفترة الماضية نتيجة لضعف إقبال السائحين.

 

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/08/07/878925