منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




ليبيا تبدأ العمل فى أكبر موانئ البترول لزيادة الإنتاج


بدأت ليبيا أعمال الصيانة فى ميناء السدر، أكبر ميناء تصدير للبترول فى البلاد كجزء من خطط زيادة الانتاج من أكبر احتياطى بترول خام فى أفريقيا.
وقال جلال محمد، رئيس العمليات فى شركة «الواحة» للبترول فى مقابلة مع وكالة أنباء «بلومبرج» عبر الهاتف إن الصادرات سوف تستأنف خلال شهر من الآن بعد ورود أوامر رسمية لإعادة فتح الميناء.
وكان ميناء السدر، والذى تديره شركة «الواحة» قد تم إغلاقه منذ ديسمبر 2014 عندما هاجمت جماعات مسلحة الميناء.
ونقلت الوكالة أن مؤسسة البترول الوطنية لديها مهندسون وغيرهم من العاملين فى الميناء لتقييم الأضرار وتحديد الموعد النهائى لاستئناف الصادرات.
وقال محمد، لم نتلق أوامر رسمية لإعادة فتح الميناء واستئناف الصادرات، ولكن كانت هناك لقاءات مكثفة مع المسئولين فى شركة النفط الوطنية الاسبوع الماضى لمناقشة هذا الأمر.
جاء ذلك فى الوقت الذى تسعى فيه ليبيا لزيادة انتاج البترول الخام بعد أن وافق الزعماء المتنافسون الشهر الماضى على توحيد المؤسسة الوطنية للنفط دولة تحت إدارة واحدة.
وضخت ليبيا 300 ألف برميل يوميا من البترول فى يوليو، مقارنة مع ما يصل الى 1.78 مليون يوميا فى عام 2008 قبل ثلاث سنوات من الثورة التى أطاحت بنظام معمر القذافي.
وأكد محمد، أن شركة «الواحة» ستكون قادرة على انتاج 75 ألف برميل يوميا فى الأشهر الستة الأولى بعد استئناف العمليات.
أعلنت حكومة وحدة وطنية فى ليبيا 28 يوليو الى اتفاق لدفع رواتب لأعضاء حرس مرافق البترول فى مقابل إعادة فتح موانئ السدر، ورأس لانوف، والزويتينة.
وقالت المؤسسة الوطنية للنفط ان استئناف الصادرات من الموانئ يسهم فى تعزيز إنتاج أكثر من 900 ألف برميل يوميا بحلول نهاية العام.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/08/08/879071