منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




وزير الزراعة يتفقد تجربة الصوب الزراعية المتطورة بالمجر


استهل الدكتور عصام فايد وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، جولته الأوروبية التى تشمل المجر وهولندا واسبانيا، بزيارة مجموعة جاردن للاستثمار، والتى تبعد مساحة 45 كم عن مدينة بودابست المجرية، العاملة فى مجال التكنولوجيا التشغيلية للصوب الزراعية.
واطلع فايد على تجربة الشركة فى زراعة الطماطم الشيرى من خلال الصوب الحديثة التى تعتمد على الحاسب الآلى فى الزراعة والرى والتسميد والمكافحة.
وقال وزير الزراعة، إن الزيارة تهدف للاطلاع على التكنولوجيا المستخدمة بالمجر فى المجالات المرتبطة بالصوب الزراعية والثروة الحيوانية، مشيراً إلى انه قام والوفد المرافق له بزيارات ميدانية لعدد من الشركات المجرية للتعرف عن قرب على أنواع التكنولوجيا المستخدمة وجدواها الاقتصادية للاستفادة منها فى مصر، وذلك فى اطار خطة الدولة التنموية لاستصلاح مليون ونصف فدان من بينها اقامة 100 الف صوبة زراعية على مساحة 100 الف فدان.
وأكد وزير الزراعة انه سيلتقى على هامش الزيارة مع نظيره المجرى للتباحث حول تعزيز أوجه التعاون المشترك بين البلدين فى مجال للزراعة، فضلاً عن متابعة نتائج اللقاء الاخير الذى جمع بين الوزيرين فى يونيو الماضى على هامش زيارة رئيس الوزراء المجرى للقاهرة.
وأوضح فايد أن الجانب المجرى أعرب عن الاهتمام البالغ بتعزيز التعاون المشترك مع مصر، لاسيما فى مجال الزراعة، وذلك فى اطار العلاقات المتميزة التى تربط بين البلدين.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/08/08/879084