منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




رئيس “أوبك”: التراجع فى أسعار البترول مؤقت


أعلن رئيس منظمة «أوبك» أن البلدان المصدرة للبترول سوف تعقد محادثات غير رسمية فى مؤتمر يعقد فى الجزائر الشهر المقبل، مؤكدا أن الانخفاض الأخير فى أسعار البترول أمر مؤقت.
وتوقع محمد السادة، وزير الطاقة القطرى، والذى يتولى رئاسة الدورة الحالية للمنظمة ارتفاع الطلب على البترول الخام فى الربعين الثالث والرابع من العام الجارى إلى جانب نقص المعروض، وهو ما يقود المحللون إلى الاستنتاج بأن السوق الهابطة الحالية مؤقتة، متوقعين ارتفاع سعر البترول خلال الجزء الأخير من العام الجارى.
وأكد السادة، فى بيان نشر على موقع المنظمة على الإنترنت، أن الأعضاء يسعون دائما إلى إيجاد سبل لتحقيق الاستقرار فى السوق.
وتراجعت أسعار البترول الاسبوع الماضى منهية بذلك الانتعاش الذى شهدته بعد ما يقرب من ضعف أدنى مستوياتها فى 12 عاما فى فبراير الماضى.
وذكرت وكالة «بلومبرج» أن التراجع الأخير فى أسعار البترول يبقى الضغط على العديد من الدول الأعضاء فى «أوبك»، والتى لا تزال غير قادرة على موازنة ميزانياتها.
وكان آخر اجتماع لوزراء «أوبك» فى يونيو الماضى عندما رفضوا اقتراح وضع سقف جديد للإنتاج وإصرارهم على سياسة الإنتاج دون قيود.
وقال روبن ميلز، المدير التنفيذى لشركة «قمر انيرجى» للاستشارات، أن تعليقات السادة، تشير إلى أن المنظمة يمكنها اتخاذ إجراءات إذا لم يستقر السوق عند مستوى مرتفع.
وارتفع خام غرب تكساس الوسيط إلى أعلى مستوياته فى أسبوعين تقريبا وزاد بنسبة 1.7% الى 42.50 دولار للبرميل وتم تداوله عند 42.36 دولار فى الساعة 12:15 مساءا فى لندن بعد انخفاضه 14% فى يوليو الماضى.
وقال وزير الطاقة الكسندر نوفاك، للصحفيين فى موسكو، صباح الاثنين إن روسيا لا ترى حاجة لتجديد مباحثات تجميد إنتاج البترول فى ظل الأسعار الحالية، مع ترك الباب مفتوحا أمام إمكانية مناقشة ذلك فى المستقبل.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/08/08/879432