منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“بالم هيلز” تبدأ تطوير 500 فدان مع “المجتمعات العمرانية” مطلع 2017 عبر 6 مراحل


“عبدالرحمن”: بدء إنشاءات المرحلة الأولى من “بالم فالي”.. وبيع 75% منها

تعتزم شركة “بالم هيلز” للتعمير فتح باب الحجز فى مشروعها للتطوير المشترك مع هيئة المجتمعات العمرانية، خلال الربع الأخير من العام الحالي، على مساحة 500 فدان، فى الوقت الذى سجلت مبيعات متراكمة فى مشروعها المشترك مع شركة مدينة نصر للإسكان والتعمير بقيمة 1.1 مليار جنيه.

وكشف طارق عبدالرحمن، الرئيس التنفيذى لشركة «بالم هليز» فى تصريحات لـ«البورصة»، عن بدء أعمال الإنشاء فى المشروع المشترك مع هيئة المجتمعات العمرانية، مطلع العام 2017، بعد مرور نحو 3 – 6 أشهر من فتح باب الحجز، مشيراً إلى أن الفترة تتضمن طرح المناقصات الإنشائية، والانتهاء من التفاصيل الخاصة ببدء الإنشاءات.

وتابع: يتضمن المشروع المشترك مع المجتمعات العمرانية 5 – 6 مراحل تنفيذية، ويمتد على مساحة 500 فدان.

أضاف «عبدالرحمن»: الشركة تركز فى مشروعاتها الحالية على مناطق شرق القاهرة، وغرب القاهرة، والساحل الشمالي، لافتاً إلى عدم وجود أي مفاوضات على مشروعات شراكة جديدة، بخلاف الشراكة القائمة مع شركة مدينة نصر فى مشروع كابيتال جاردنز.

وذكر أن عمليات الإنشاء فى المرحلة الأولى من «كابيتال جاردنز» تستغرق 3 سنوات، ومن المقرر بدء أعمال الإنشاء الشهر المقبل، بعدما بلغت مبيعاته التراكمية نحو 1.1 مليار جنيه.

وعن مشروع «بالم فالي»، لفت الرئيس التنفيذى لـ«بالم هيلز» إلى أن أعمال الإنشاءات الخاصة بالمرحلة الأولى بدأت بالفعل، فيما باعت الشركة 75% منها.

وبلغ حجم المبيعات التراكمية منها 788 مليون جنيه، منذ فتح باب الحجز فى منتصف مارس 2016، وبلغ إجمالى المبيعات الجديدة فى النصف الأول 3.4 مليار جنيه، بنمو سنوى 32%، وارتفع معدل التسليم ليصل إلى 825 وحدة، مقابل 607 وحدات عن الفترة المقارنة.

وانكمشت أرباح شركة «بالم هيلز» خلال النصف الأول من العام الحالى بعد خصم حقوق الأقلية بنحو 38% فى النصف الأول من 2016، مسجلة 169 مليون جنيه، مقارنة بنحو 273 مليون جنيه فى النصف الأول من عام 2015.

وقالت بحوث بنك الاستثمار «برايم القابضة»، إنه بالرغم من تماشى إيرادات «بالم هيلز» خلال الربع الأول مع توقعاتها، حيث سجلت الشركة إيرادات بنحو 1.072 مليار جنيه، مقارنة بتوقعات لإيرادات 1.100 مليار جنيه، لكن هوامش ربحية الشركة جاءت أقل بكثير من التوقعات.

وأضافت أن توقعات «برايم» اتجهت لتسجيل هامش مجمل وصافى ربحية بنحو 37% و12% على التوالى خلال الربع الثاني، ولكن الشركة سجلت هامش مجمل وصافى ربحية بنحو 26% و6% على التوالى، خلال هذه الفترة.

وأرجعت شركة بالم هيلز هذا الانخفاض الحاد فى هوامش الربحية إلى تطبيق المعايير المحاسبية الجديدة، التى تمنع الشركة من تسجيل قيمة أراضى وحدات الفيلات المستقلة كاملة كإيرادات، فضلاً عن تبنى الشركة سياسة «المٌباع أولاً يُسلم أولاً»، حيث تقوم الشركة بتسليم الوحدات التى تم بيعها بعد أحداث 2011 وحدث تأخير فى تسليمها من قبل الشركة.

وأضافت «برايم»، أن هذه الوحدات قد تم بيعها بأسعار منخفضة، ما أثر سلباً على هوامش الربحية خلال الربع الثانى من عام 2016، نتيجة تسليم تلك الوحدات.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/08/09/879861