منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




مفاجأة..”الاتصالات” تتفاوض لاخلاء ترددات إضافية لخدمات “الجيل الرابع”


«الجهاز القومى»: توفير ترددات جديدة بعد حصول المشغلين على رخص «4G»
بدأت وزارة الاتصالات مفاوضات جديدة مع عدة جهات لإخلاء ترددات إضافية لخدمات الجيل الرابع فى مفاجأة غير متوقعة نتيجة اعتراضات شركات المحمول الثلاث على الترددات الممنوحة لها فى مسودة تراخيص الجيل الرابع.

وقال مسئول من الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات، إن وزارة الاتصالات تجرى مفاوضات حاليا مع عدة جهات ـ لم يسمها ـ لإخلاء ترددات إضافية، على ان يتم منحها لشركات الاتصالات بعد حصولها على رخص تقديم خدمات الجيل الرابع.

ونشرت «البورصة» أمس طلبات شركات المحمول من الجهاز القومى للاتصالات بشأن إعداد جدول زمنى لتوفير ترددات إضافية لتكنولوجيا الجيل الرابع قبل الحصول على رخصة الجيل الرابع بتردداتها الحالية.

أضاف المسئول لـ«البورصة»، أن الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات أكد لشركات المحمول خلال مناقشات تراخيص الجيل الرابع عزمه توفير ترددات إضافية بعد توقيع المشغلين على الرخصة.

وخصص الجهاز القومى ترددات بواقع 40 ميجاهرتز فقط لكل من شركات الاتصالات الأربع لتقديم خدمات الجيل الرابع.

وتوقع المسئول الانتهاء من اخلاء الترددات الإضافية خلال أشهر قليلة، مبيناً أن الجهاز لديه حالياً الترددات الكافية التى تستوعب حصول الشركات الأربع على تراخيص الجيل الرابع.
وقال مسئولون من شركات المحمول، إن الشركات أصرت على توفير ترددات إضافية للجيل الرابع وانها أكدت للجهاز القومى استحالة استيعاب 50% من العملاء الحاليين على الترددات التى اعلن توفيرها.

وطالب المسئولون بضرورة تخفيض تسعير الترددات الإضافية التى تعتزم الحكومة توفيرها فى ضوء ارتفاع قيمة رخص الجيل الرابع التى طرحتها وزارة الاتصالات.

وقام الجهاز القومى بتسعير رخص الجيل الرابع بواقع 3.5 مليار جنيه لكل من فودافون وأورنج مصر و4.6 مليار جنيه لاتصالات مصر و5.5 مليار جنيه للمصرية للاتصالات بخلاف مقابل رخصة تقديم خدمات المحمول، وتقدم خدمات الجيل الرابع سرعات أعلى من الجيل الثالث بواقع 10 أمثال.

وطالب الرئيس عبدالفتاح السيسى بسرعة الانتهاء من رخص الجيل الرابع للهاتف المحمول لتقديم خدمات أفضل للمواطنين، وتيسير استفادتهم من سرعة وجودة الخدمات الإلكترونية التى تتيحها تكنولوجيا الجيل الرابع.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/08/09/879981