منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“الفاصوليا” تصعد إلى 25 جنيهاً للكيلو.. واستقرار باقى الخضراوات


سجلت أسعار الفاصوليا الخضراء زيادة كبيرة، حيث وصل سعر الكيلو فى أسواق التجزئة نحو 25 جنيها، مقابل 14 جنيها فى سوق العبور.

وقال إبراهيم عبد الفتاح، تاجر بسوق العبور، ارتفاع أسعار الفاصوليا الخضراء ليسجل الكيلو 14 جنيها فى أسواق الجملة الى عاملين أساسيين، الأول هو أن الكميات الموجودة حاليا تعد بشائر الموسم الجديد، والعامل الثانى هو الارتفاع الكبير فى درجات الحرارة، والتى أدت الى تلف كميات كبيرة من المحصول، متوقعا انخفاض الأسعار تدريجيا خلال الأسبوع الأخير من الشهر الجارى.

وقال: إن النقص الكبير فى الكميات المعروضة من الفاصوليا الخضراء بأسواق التجزئة جعلها لا تخضع لأسعار الجملة، ولذلك تختلف أسعارها من منطقة لأخرى.

وفى سياق آخر أوضح عبد الفتاح أن أسعار بقية الخضراوات شبه مستقرة، وانخفض بعضها بشكل طفيف، ليسجل الباذنجان العروس، والفلفل الرومى، والخيار 2 جنيه، والكوسة 3 جنيهات، والبطاطس 3.5 جنيه، بينما ارتفعت الطماطم ليتراوح سعرها ما بين 3.75 و4 جنيهات فى أسواق الجملة، والبامية مستقرة عند 9 جنيهات.
قال أبومهند الخضرى، تاجر تجزئة بسوق سليمان جوهر بالدقى، إن ارتفاع أسعار الفاصوليا فى أسواق الجملة يتراوح ما بين 6 جنيهات الشهر الماضى و14 جنيها حاليا، الأمر الذى رفع سعرها فى أسواق التجزئة إلى 25 جنيها دفعه إلى العزوف عن شرائها فى ظل ضعف القدرة الشرائية.

وأشار إلى استقرار أسعار الخيار عند 4.5 جنيه للكيلو، والطماطم ارتفعت لتتراوح ما بين 55 و6 جنيهات، واستقر البصل عند 4 جنيهات، والفلفل الرومى 6 جنيهات، والبامية 13 جنيهاً فى أسواق التجزئة.

أمانى رضوان

 

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/08/09/880058