منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




السعودية تضخ مستويات قياسية من البترول لتلبية الطلب المحلى


قالت وكالة أنباء «بلومبرج» إن المملكة العربية السعودية، أكبر مصدر للبترول فى العالم ضخت كمية قياسية من البترول بلغت 10.67 مليون برميل يوميا الشهر الماضى لمواجهة موجة الطلب المحلى المرتفعة فى فصل الصيف.
وأضافت الوكالة أن هذه الخطوة ليست فى صالح باقى أعضاء «اوبك» الذين يسعون للحد من الانتاج لدعم الاسعار.
وكشفت بيانات «بلومبرج» أن معدلات الانتاج الحالية من السعودية قد فاقت الانتاج فى نفس الفترة العام الماضى، حيث ضخت السعودية 10.56 مليون برميل يوميا فى يوليو 2015.
وأشارت الوكالة إلى أن أسعار البترول واصلت تراجعها وهبطت بحوالى 1.2% الى 42.27 دولار للبرميل فى تعاملات نيويورك الصباحية.
جاء ذلك فى الوقت يزداد فيه الطلب على الطاقة فى الشرق الأوسط بالتزامن مع الأشهر الحارة فى شهرى يوليو وأغسطس، حيث يتحول السعوديون نحو تشغيل مكيفات الهواء لتبريد المنازل والمكاتب.
وكان شخص مطلع على سياسة الانتاج السعودية قد أكدّ فى ابريل الماضى أن السعودية تخطط لزيادة إنتاج الخام إلى 10.5 مليون برميل يوميا فى صيف 2016.
وقال محمد السادة، وزير الطاقة القطرى والذى يتولى رئاسة الدورة الحالية لمنظمة «أوبك» الاثنين الماضى إن المنظمة بصدد إجراء محادثات غير رسمية فى مؤتمر يعقد فى الجزائر الشهر المقبل، حيث يناقش الأعضاء دائما إيجاد سبل لتحقيق الاستقرار فى السوق.
جاء ذلك بعد فشل اجتماع روسيا والمملكة العربية السعودية وغيرها من الدول الرئيسية المصدرة للبترول فى العاصمة القطرية الدوحة أبريل الماضى فى محاولة لتحقيق الاستقرار فى الأسواق عن طريق وضع قيود على الانتاج.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: البترول

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/08/10/880107