منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




«تصديرى الأثاث» يتعاقد مع مصممين إيطاليين لتطوير معرض فيرنكس


درياس: الاستعانة بالخبرات العالمية يستهدف مضاعفة الصادرات وزيادة القيمة المضافة
تعاقد المجلس التصديرى للأثاث مع جوليو كابيللينى المصمم الإيطالى العالمى للعمل كاستشارى لقطاع الأثاث لتطوير معرض فيرنكس الدولى للأثاث، والمقرر تنظيم دورته الجديدة خلال الفترة من 2 إلى 5 فبراير المقبل.
وقال إيهاب درياس إن المصمم العالمى الذى يملك شركة كابيللينى إحدى الشركات العالمية الشهيرة، وعضو مجلس إدارة للعديد من الشركات الأخرى مثل مجموعة بولترونا فراو (كاسينى، وبولترونا فراو، وكابيللينى) وفيرارى وتودز وسان بليجرينو وبوفى وميرينجونى، وبوليتكنيك.
وأشار إلى انه تم التعاقد أيضا مع لوكا فويس أستاذ تصميم الاحداث الترويجية والمعارض بجامعة البوليتكنيك بميلانو الايطالية وهى اهم جامعة متخصصة فى مجال صناعات الاثاث بالعالم كما ان لوكا هو مبتكر حدث «زونا تورتونا» وهو الحدث الاهم عالميا فى مجال التصميمات.
ولفت درياس الى ان الاستعانة بالخبرات العالمية بقطاع الاثاث يستهدف جذب انظار العالم لصناعة الاثاث المصرية وما حققته من مكانة مرموقة على الساحة العالمية خلال السنوات العشرين الماضية، الى جانب المساهمة فى استكمال خطط المجلس التصديرى لتعظيم صادرات القطاع وزيادة القيمة المضافة لمنتجات الاثاث المصرية باعتبارها الامتداد الحقيقى لصناعة الاثاث الايطالية الاشهر عالميا.
وقال ان التصميم اصبح عنصرا اساسيا من عناصر تميز الصناعات المختلفة وتعظيم قدراتها التنافسية وهى الحقيقة التى تنبه لها خبراء الصناعة والمصدرون بقطاع الاثاث المصري، حيث يتبنى المجلس التصديرى بالتعاون مع غرفة صناعة منتجات الاخشاب والأثاث باتحاد الصناعات وجمعية المصدرين المصريين، بالاضافة إلى جهات اخرى العديد من الانشطة المعنية بالتصميم.
وقال خالد الميقاتى رئيس مجلس ادارة جمعية المصدرين المصريين ان الخبيرين الايطاليين سيساعدان فى صقل مكانة معرض فيرنكس الدولى على الساحة العالمية لنقله الى مستوى جديد تضعه فى مصاف أكبر المعارض العالمية المتخصصة بصناعات الاثاث.
واضاف ان جزءا من التعاقد ينص على ان تتم مساعدة الشركات العارضة على التعرف على طرق العرض العالمية وتحديث طريقة عرضهم داخل المعرض وكذلك اختيارهم للمنتجات المعروضة وكيفية عرضها.
واوضح شريف عبد الهادى رئيس غرفة صناعة الاخشاب ونائب رئيس المجلس التصديرى أن التعاقد مع جوليو كابيللينى استشارى كبرى الشركات العالمية يتضمن التعاون فى العديد من المشروعات التى سيتم الاعلان عنها تباعا حيث نستهدف الاستفادة من خبراته لتطوير إنتاج مصانع الاثاث بما يسهم فى مضاعفة صادراتها كما سنركز على تطوير المنتجات خاصة التراثية إلى جانب المنتجات الاخرى وكذلك سيساعد رواد الاعمال وصغار المنتجين وشباب المصممين فى اكتساب خبرات جديدة.
وأضاف أن خطة تطوير معرض فيرنكس تستهدف الاستجابة لتطلعات العارضين والزائرين ايضا حيث نستهدف بجانب جذب كبار مشترى الاثاث بالاسواق الخارجية جذب المزيد من العملاء من السوق المحلى، خاصة الباحثين عن أثاث يضارع المنتج الايطالى وهو مما سيخفض من حجم الاستيراد وهو احد المحاور المهمة التى نركز عليها حاليا لدعم جهود وزارة التجارة والصناعة لتقليل عجز الميزان التجارى.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/08/10/880160