منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“الزراعة” تواصل جولاتها الأوروبية بزيارة هولندا لتفقد المراكز البحثية


واصلت وزارة الزراعة جولتها الأوروبية، بزيارة دولة هولندا، للتعرف على تجربة إنشاء الصوب الزراعية، والزراعات ذات الإنتاجية العالية والموفرة للمياه، بحضور وفد من جهاز الخدمة الوطنية ومعهد ضباط الصف والإنتاج الحربى والهيئة العربية للتصنيع والخدمات البيطرية بالخدمه الوطنية.

وزار الوفد عددا من المراكز البحثية الزراعية الهولندية، منها أحد المراكز المتخصصة فى أبحاث الخضر وزهور القطف ونباتات الزينة بالصوب عالية التقنية، وذلك للاستفادة من تجربتها فى هذا المجال، وبحث إمكانية تنفيذه فى مصر.

وشملت الجولة زيارة واحدة من الشركات الهولندية الكبرى العاملة فى مجال تصنيع مكونات الصوب عالية التقنية، والتى تعتمد على التكنولوجيا الحديثة واستخدام الحاسب الآلى فى جميع مراحل الانتاج.
وقال الدكتور عصام فايد: عقدت جلسة مباحثات موسعة بوزارة الاقتصاد لمناقشة توطيد سبل التعاون المصرى الهولندى فى مجالات الزراعات المكثفة والانتاج الحيوانى والتصنيع الغذائى بما فيها انتاج الألبان المجففة للاطفال.

وأكد وزير الزراعة أن الجانب الهولندى أعرب عن ترحيبه بفتح آفاق جديدة للتعاون المشترك مع مصر فى جميع المجالات المتعلقة بالزراعة، خاصة فى انشاء الصوب المتطورة ونقل خبرتها فى هذا المجال الى مصر، فضلا عن التوسع فى نشاط التصنيع الزراعى وتبادل الحاصلات الزراعية مع مصر.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/08/11/880683