منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




عامر يجتمع برؤساء البنوك يوم الإثنين بعد الإعلان عن اتفاق صندوق النقد


يعقد محافظ البنك المركزى طارق عامر اجتماعا طارئا لرؤساء مجالس ادارات البنوك يوم الاثنين المقبل، بعد التوصل لاتفاق مع صندوق النقد الدولى.
وقال احد رؤساء البنوك ان الدعوة موجهه من نائب محافظ البنك المركزى، ولكن المحافظ سيترأس، نافيا تحديد البنك للنود التى سيتم مناقشتها خلال الاجتماع المقرر عقده عصر الاثنين المقبل.
ورجح رؤساء بنوك ان يتطرق الاجتماع إلى قضية سعر الصرف وإتخاذ إجراءات خاصة بتخفيض قيمة العملة المحلية مقابل الدولار.
ومن المقرر أن يحضر الاجتماع كل رؤساء وقيادات البنوك العاملة في السوق المحلية وعددها 38 بنكًا .
أضاف أن البنك المركزى لم يصدر اى تعليمات جديدة حتى الان بشأن وجود عطاء دولارى استثنائى ، وقام البنك المركزى بطرح 120 مليون دولار يوم الثلاثاء الماضى وثبت السعر فى عطاءه على 8.78 جنيه.
ويترقب السوق خفض جديد للجنيه خلال الفترة المقبلة ضمن تطبيق برتامج الاصلاح الاقتصادى الذى تم التوصل إليه مع صندوق النقد الدولى، والذى يتضمن تبنى نظام صرف أكثر مرونة لدعم السياحة وتنافسية الصادرات.
وتعانى مصر من نقص حاد فى العملات الأجنبية، أدت إلى اتساع نطاق السوق غير الرسمية لتداول العملات الأجنبية والتى تزيد فيها قيمة الدولار بأكثر من 40% على قيمته فى السوق الرسمية.
وكان صندوق النقد الدولى قد أعلن فى بيان له اليوم عن لتوصل لاتفاق مع مصر على إقراضها 12 مليار دولار على مدى 3 سنوات بنظام التسهيل الممدد، لتمويل برنامج اقتصادى يهدف لإصلاح الوضاع المالية والنقدية للبلاد.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

https://www.alborsanews.com/2016/08/11/880880