منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“أوبك” تعقد مؤتمرها الوزاري نهاية نوفمبر المقبل


أعلنت منظمة الدول المصدرة للنفط أوبك ، أن الدورة ال170 لمؤتمرها العادي نصف السنوي ستنعقد في العاصمة النمساوية فيينا في 30 نوفمبر المقبل.

وقالت المنظمة – في بيان لها اليوم الجمعة – إنه من المقرر أن ينظر وزراء نفط أوبك في اجتماعهم القادم التقرير الذي اعدته الامانة العامة للمنظمة بشأن توقعات العرض والطلب على النفط خلال الربع الأول من العام القادم.
كما ينتظر أن يتركز البحث خلال الاجتماع الوزاري القادم على معدلات الانتاج والاسعار ومدى التزام الدول الأعضاء في المنظمة بالحصص الانتاجية المقررة.

وكان وزراء نفط أوبك قد أوصوا في ختام اجتماعهم الوزاري في فيينا في الثاني من يونيو الماضي الدول الأعضاء بضرورة متابعة تطورات سوق النفط بدقة خلال الاشهر القادمة مع عدم تحديد سقف انتاجي محدد ما يشير الى استمرار معدلات الانتاج وفق وتيرتها الحالية التي تبلغ اكثر من 32 مليون برميل يوميا.

وبرر وزراء نفط أوبك اتفاقهم بالمحافظة على الاستراتيجية ذاتها التي تم اعتمادها في اجتماع ديسمبر 2015 بارتفاع أسعار النفط بأكثر من 80 % وأن مستويات العرض والطلب كانت متقاربة كما سجلت مستويات المخزون من النفط في منظمة التعاون والتنمية اعتدالا نسبيا.

واعتبر هؤلاء الوزراء ان بيانات المنظمة ومن خلال الارقام المسجلة تدل على ان السوق النفطية تتحرك ضمن عملية متوازنة مشددين في الوقت ذاته على ضرورة زيادة الاستثمار في مجال الصناعة النفطية نظرا لوجود حاجة لزيادة هذا الاستثمار من اجل تحقيق توازن طويل الأجل في أسواق النفط.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: أوبك

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/08/12/881262