منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“إنفنتى سولار” تفاوض شركة ألمانية لتأمين قرض محطة شمسية بشروط وزارة الكهرباء


«فؤاد»: الشركة تضمن المشروع وتتحمل المخاطر لدى البنك الممول مقابل جزء من أرباح المشروع
تسعى شركة إنفنتى سولار لاستكمال المرحلة الأولى من مشروعات تعريفة تغذية الطاقة الشمسية، عبر التفاوض مع شركة ألمانية لتأمين وضمان المشروع لدى أحد البنوك بالشروط الحالية، مقابل جزء كبير من أرباح المشروع.
وقال المهندس ناير فؤاد، مدير شركة إنفنتى سولار، إن شركته تسعى لإتمام الإغلاق المالى لمحطة طاقة شمسية بقدرة 50 ميجاوات فى بنبان بأسوان خلال 4 أسابيع، وذلك للحاق بالمرحلة الأولى من مشروعات تعريفة التغذية بالشروط الحالية.
وكان وزير الكهرباء، أعلن يوم الخميس الماضى، خلال اجتماعه مع مستثمرى الطاقة الشمسية، أن بند «التحكيم حال نشوب نزاع سيكون فى القاهرة»، ولن يتم تعديله، كما ألزم شركات الطاقة الشمسية بتدبير 85% من تكلفة المشروعات عبر البنوك الخارجية، و15% من البنوك المحلية.
وأضاف «فؤاد» لـ«البورصة»، أن شركته ستستكمل العمل فى مشروعات التعريفة، ويجرى التفاوض مع إحدى شركات التأمين لضمان المشروع وتحمل مخاطره، مقابل موافقة أحد البنوك الألمانية على تمويل الشركة بالشروط الحالية.
وأوضح أن شركة التأمين ستحصل على جزء كبير من أرباح المشروع، ولكن فى الوقت نفسه ستقنع البنك الألمانى بتمويل المشروع بشروط وزارة الكهرباء التى لن يستطيع أى بنك تمويل الشركات بهذه الشروط الصعبة، بحسب تعبيره.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/08/13/881529