منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“الهيئة الهندسية” تفاوض المحافظات لإنتاج الوقود البديل من المخلفات


قريباً.. التعاقد مع «بايو إنيرجى» للمشاركة فى أول مصنع تدوير بالشرقية

بدأت الهيئة الهندسية التابعة للقوات المسلحة، التعاقد مع مستثمرين محليين لإنشاء 5 مصانع لإنتاج الوقود البديل من المخلفات، والمستخدم فى الصناعات الثقيلة منها الأسمنت والسيراميك، ضمن خطة الحكومة التى تهدف إلى إنشاء وتأهيل 27 مصنعاً لهذا الغرض.
قال مصدر حكومى فى تصريحات لـ «البورصة»، إن الهيئة الهندسية دخلت مفاوضات جادة مع عدة محافظات منها الشرقية والإسكندرية وأسوان والأقصر، لإنشاء مصانع تدوير مخلفات لإنتاج الـ«RDF» والسماد العضوى خلال 2017.
كما أوشكت الهيئة على التعاقد مع شركة «بايو إنيرجى» المتخصصة فى إنتاج الطاقة من المخلفات، للمشاركة فى تنفيذ أول مصنع تدوير تابع للقوات المسلحة بمحافظة الشرقية خلال الأشهر القليلة المقبلة.
ويتكون المصنع المرتقب من 3 خطوط إنتاج طاقتها 30 ألف طن «RDF» وقود بديل شهرياً، ويبدأ إنتاج الوقود من المخلفات قبل نهاية 2017.

أوضح المصدر، أن الحكومة اتفقت مع المستثمرين على إنشاء شركة مساهمة لإدارة المشروع بشكل كامل، يكون نصيب الشركات التابعة للمستثمرين فيها 54%، ولها حق إدارة المشروع.

وكشف شحاتة المقدس، نقيب«الزبالين»، أن النقابة تسهم فى هذا المشروع بنسبة تتراوح بين 20 و21%،. وتم توقيع بروتوكول تعاون مع الجيش منذ أيام قليلة بهذا الشأن.

وأشار إلى أنه جار إعداد دراسات جدوى المشروع لمعرفة كميات الوقود البديل والسماد العضوى الناتج من تدوير هذه الكميات فى جميع المحافظات.
قال المقدس، إن النقابة تضم أكثر من 7 آلاف شركة نظافة صغيرة ومتوسطة قادرة على المساهمة فى جمع المخلفات من المحافظات لنقلها إلى مصانع التدوير التابعة للمشروع.
وأضاف أن المصانع الجديدة تسهم فى خلق المزيد من فرص العمل للشباب، لأن تدوير طن مخلفات يوفر 7 فرص عمل، مشدداً على ضرورة التعاون بين المحافظات والمحليات للتخلص بشكل سليم من المخلفات السكنية والزراعية.
وطالب بإنشاء إدارة خاصة بشرطة المرافق للتفتيش المستمر على المحلات والشركات، وفرض غرامة على غير الملتزمين بوضع صناديق للقمامة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/08/15/881748