منطقة إعلانية




منطقة إعلانية



10 مستثمرين يطلبون تخصيص 250 فداناً بالواحات البحرية لإقامة فنادق وموتيلات


مصدر: 8 مليارات جنيه التكلفة الاستثمارية للمشروعات المستهدفة
تقدم 10 مستثمرين بطلبات إلى محافظة الجيزة لتخصيص أراض سياحية وخدمية بمنطقة الواحات البحرية على مساحة 250 فداناً بتكلفة استثمارية تصل إلى 8 مليارات جنيه.
قال مصدر مسئول بمحافظة الجيزة لـ«البورصة»، إن المشروعات موزعة على فنادق فئات 3 و5 نجوم، وموتيلات للسياحة العلاجية بمنطقة «الشاليهات» وعدد من المشروعات لخدمة المترددين على المشروعات فى المنطقة.
أشار إلى أن منطقة الواحات البحرية حصلت على النصيب الأكبر من المشروعات التى تقع ضمن اهتمامات الجيزة التى تم عرضها خلال المؤتمر الاقتصادى للمحافظة خلال أبريل الماضى بمساحة تصل إلى 1500 فدان.
أوضح أن المحافظة انتهت من وضع خطة استثمارية وتنموية خلال المرحلة المقبلة للأراضى التى ستطرحها على المستثمرين فى القطاعات المختلفة، سواء السياحى أو الخدمى أو الزراعى أو الحيواني.
أشار إلى أن الأراضى الاستثمارية الجاهزة للطرح فى منطقة الواحات البحرية تصل مساحاتها إلى 13.9 ألف فدان أبرزها، 250 فداناً للاستثمار السياحى و260 فداناً للاستثمار الخدمى، و8 آلاف فدان للزراعي.
وحصلت «الجيزة»، مؤخراً، على موافقة من وزارة المرافق لتخصيص 4 وحدات معالجة حديد ومنجنيز بمدينة الواحات البحرية بتكلفة استثمارية تصل إلى 10 ملايين جنيه، لاسيما مع وجود نسبة كبيرة من شوائب الحديد والمنجنيز بالمياه فى الواحات.
وقال مصدر بالهيئة العامة للتنمية السياحية لـ«البورصة»، إنه تم عقد اجتماع مع مسئولى محافظة الجيزة، مؤخراً، للاتفاق على المساحات المقرر طرحها خلال المرحلة المقبلة.
أضاف أن منطقة الواحات البحرية جاءت على رأس المناطق المقرر البدء فى تخصيص مساحات بها على المستثمرين للبدء فى تنفيذ مشروعات بها، ومنها فنادق وموتيلات سياحية.
أشار إلى أن الهيئة العامة للتنمية السياحية ستتولى تسويق الأراضى على المستثمرين الجادين.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: الجيزة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/08/15/882649