منطقة إعلانية




منطقة إعلانية



5 عروض جديدة من بنوك أجنبية لتمويل محطة رياح “سيمنس”


مسئول: إرسال العروض لـ« المركزى» لاختيار أفضلها.. وإتمام الاتفاق خلال أيام
تلقت هيئة الطاقة الجديدة والمتجددة 5 عروض جديدة من بنوك عالمية لتمويل المرحلة الأولى من محطات الرياح التى تنفذها شركة سيمنس الألمانية بقدرة ألفى ميجاوات وباستثمارات 2 مليار يورو.
وقال مسئول بهيئة الطاقة الجديدة والمتجددة، إن العروض التمويلية الجديدة أرسلت للبنك المركزى لاختيار أفضلها شروطاً وأيسرها فى السداد، وسيتم عقد اجتماع خلال أيام عقب الاستقرار على البنوك الممولة لاتمام التعاقد بحضور مسئولى البنك المركزى وممثلى شركة سيمنس وهيئة الطاقة الجديدة والمتجددة، وممثلى مؤسسات التمويل.
أوضح أن الاتفاق يتضمن الحصول على 180 مليون يورو كدفعة أولى خلال الشهر الحالى، من عقد المشروع البالغ 2 مليار يورو.
وينفذ المشروع وفقاً لنظام «التصميم والبناء والتشغيل والتمويل -EBC + FINANCE وبمقتضاه تتولى سيمنس تدبير التمويل اللازم، وتتولى هيئة الطاقة المتجددة ﺑﺎﻋﺘﺒﺎﺭﻫﺎ مالكة المشروع سداد قيمة القروض».
أوضح أن شركة «سيمنس» بدأت العمل فى المرحلة الأولى من المشروعات، التى تم تحديدها بقدرة 180 ميجاوات، رغم أن الهيئة لم تسدد أى مبالغ لشركة «سيمنس»، بسبب عدم إتمام الاتفاق النهائى مع البنوك على تمويل المشروعات، وبعد الحصول على القروض من البنوك سيتم توقيع العقود شراء الطاقة المنتجة من المشروع مع سيمنس.
وكشف مصدر حكومى أنه تم الاتفاق على تمويل 80% من تكلفة المشروع من البنوك الأجنبية، على أن تتولى البنوك المحلية تدبير 20% من التكلفة، وستحصل هيئة الطاقة الجديدة والمتجددة على نحو 15% كدفعة مقدمة من الـ80% الممولة من البنوك الأجنبية.
وتابع: «من ضمن الجهات البنكية التى تقدمت بعروضها لتمويل المشروع مؤسسة التمويل الدولية IFC، والبنك الأوروبى لإعادة الإعمار والتنميةEBRD، وبنك التنمية الأفريقى، والتعمير الألمانى KFW، ودويتشة بنك، وعودة، والإمارات دبى الوطنى NBD، والأهلى المصرى».

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2016/08/15/882745