منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




روسيا مستعدة لمواصلة محادثات تجميد إنتاج البترول مع “أوبك”


قال وزير الطاقة الروسي، الكسندر نوفاك، إن موسكو تتعاون مع دول «اوبك» والدول غير الأعضاء فى المنظمة من خلال المشاورات حول سوق البترول.
وأضاف نوفاك، أن روسيا مستعدة لمناقشة إمكانية التوصل الى اتفاق تجميد إنتاج البترول مع منظمة البلدان المصدرة للبترول والدول غير الأعضاء فى «أوبك» لجلب مزيد من الاستقرار فى سوق البترول العالمى.
وأوضح نوفاك، فى مقابلة مع جريدة «الشرق الأوسط» الدولية أن فكرة تجميد إنتاج البترول التى تمت مناقشتها فى العاصمة القطرية الدوحة، أبريل الماضى لعبت دورها فى تحقيق الاستقرار فى السوق.
وفى وقت سابق من الشهر الجارى قال وزير البترول السعودى خالد الفالح، إن بلاده قد تقوم بالتنسيق مع «أوبك» والمصدرين فى غير المنظمة لإعادة التوازن فى السوق من جديد.
وكشفت تقارير أخرى أن فنزويلا والاكوادور والكويت قد تستأنف المحادثات بشأن وضع قيود جديدة على إنتاج البترول فى المنتدى الدولى للطاقة المقرر انعقاده فى الجزائر الشهر المقبل.
وأكد نوفاك، أن موسكو، تتعاون من خلال المشاورات حول سوق البترول مع دول «أوبك» والدول غير الأعضاء فى المنظمة ونحن عازمون على مواصلة الحوار حول استقرار الأسواق ومستعدون لتحقيق تنسيق أوسع فى هذا الشأن بالإضافة إلى وضع تدابير مشتركة من أجل استقرار أسواق البترول العالمية.
وأضاف أن روسيا مستعدة أيضا للتعاون مع «أوبك» بشأن مجموعة من القضايا المشتركة، فضلاً عن استخدام آلية حوار جديدة للطاقة يمكن الاعتماد عليها فى المستقبل.
وفشلت الدول الرئيسية المنتجة للبترول أبريل الماضى فى التوصل إلى اتفاق فى محادثات الدوحة، لتجميد الإنتاج بعد وصول الأسعار لأدنى مستوياتها التاريخية التى تراوحت بين 30 و45 دولاراً للبرميل.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/08/15/882756