منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“قنا” توفق أوضاع 6 شركات مقابل سداد 37 مليون جنيه


«عبدالجليل»: القائمة تضم «بيت النورس» و«النجمة» و«عرب إسكان»

وافقت محافظة قنا على توفيق أوضاع 6 شركات استثمار عقارى وسياحى مقابل سداد 37 مليون جنيه مديونية وفروق أسعار وغرامات تأخير.
قال المهندس محروس عبدالجليل، مدير الإسكان بمحافظة قنا، إن المشروعات تقع على مساحة 29 ألف متر مربع موزعة على الشركات بمساحات مختلفة، ومخصصة لإقامة مشروعات سكنية وسياحية فندقية.
وأوضح أن أبرز الشركات التى وافقت المحافظة على توفيق أوضاعها عرب إسكان للاستثمار العقارى وتنمية المشروعات، و«بيت النورس» لإدارة المشروعات العقارية، و«النجمة» للتنمية العقارية وإدارة المشروعات.
وأشار عبدالجليل، إلى أن المحافظة كانت جمدت استخراج التراخيص لاستكمال أعمال البناء بالمشروعات، وأنذرت الشركات بسحب الأراضى حال عدم توفيق أوضاعها وسداد باقى مديونية الأراضى بجانب فروق الأسعار وغرامات التأخير.
وأضاف أن المحافظة قررت جدولة المديونيات للشركات وفق كل مشروع، على أن تنتهى من سداد الأقساط والمتأخرات المالية خلال مدة زمنية تنتهى فى 2019.
وتستهدف المحافظة جمع 80 مليون جنيه خلال العام الجارى، مقابل تسويات مع شركة المتعثرة بالقطاعين العقارى والسياحى.
ولفت إلى أن المحافظة أنذرت 3 شركات بسحب مشروعاتها «عمارات» بمركز قنا لمخالفة التخصيص وتجاوز المساحة البنائية وعدم الالتزام بعرض الشوارع، حسب مد مهل السماح للانتهاء من تسويق مشروعاتها وسداد المديونية وخفض غرامات التأخير واستخراج التراخيص والمستندات الخاصة بمد توصيل المرافق الخاصة بالمشروعات، وتبلغ التكلفة الاستثمارية لإجمالى المشروعات 180 مليون جنيه.
وأضاف أن المحافظة تدرس طرح 8 آلاف متر مقسمة إلى 4 قطع مخصصة «تجارى – خدمى» على المستثمرين عبر الشباك الواحد بالتنسيق مع وزارة الاستثمار.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: الإسكان

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/08/16/882154