منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“إنجاز” تستهدف تطوير”جراند هوم” على مساحة 30 فداناً بتكلفة 600 مليون جنيه


تستهدف شركة إنجاز للاستثمار العقارى والمقاولات بمحافظة بورسعيد إنشاء كمباوند سكنى بتكلفة إجمالية 600 مليون جنيه وتبدأ التنفيذ بعد انتهاء استخراج تراخيص الأراضى.
قال الدكتور أسامة التهامى، رئيس مجلس الإدارة، إن الشركة تسعى لتنفيذ مشروع «إنجاز جراند هوم»، وهو عبارة عن كمباوند سكنى على مساحة 30 فداناً فى محافظة بورسعيد.
وأشار إلى أنه من المقرر أن يضم المشروع 50 عمارة بإجمالى ألف وحدة سكنية، ويتكون من دور أرضى وخمس طوابق، ويضم مساحات خضراء، ونادى خاص، وحضانة، وعيادة خاصة، ومولاً تجارياً على مساحة 5 أفدنة.
وأضاف أن مساحات الوحدات السكنية تتراوح بين 100 و150 متراً، بسعر 5 آلاف جنيه للمتر، بتسهيلات فى السداد تصل إلى 120 شهراً بدون مقدم أو فوائد، لافتاً إلى أن سعر المتر شامل حصة فى إجمالى أرض الكمباوند.
وأوضح أن نظام التسهيلات فى السداد يعمل على تنشيط حجم المبيعات، لافتاً إلى أن البرنامج الزمنى لتسليم الوحدات يبدأ بعد عامين.
وقال إن عدد المساهمين بالشركة وصل فى الاكتتاب الأخير إلى 200، ونسعى لزيادتهم إلى 1000 مساهم.
وأشار إلى أن الشركة تخطط لاكتتاب سكان الكمباوند كشركاء فى المشروع بحصص استثمار فى رأسمال الشركة.
وعارض التهامى فكرة التمويل العقارى البنكى باعتباره يمتد إلى سنوات، بالإضافة إلى تسديد ضعف قيمة الوحدة مما يصعب الحصول على عائد مناسب حينما يسعى العميل إلى بيعها، لافتاً إلى أن الشركة تعتمد على التمويل التعاونى.
وقال إن أبرز مشكلة تواجه سوق العقارات فى محافظة بورسعيد عدم توافر الأراضى المخصصة للمشروعات، بالإضافة إلى بطء إجراءات استخراج التراخيص من قبل الجهات المعنية.
وأضاف أن سوق العقارات شهد خلال العشر سنوات الماضية ارتفاعاً مضطرداً فى أسعار العقارات بما يعادل عشر أضعاف سعر الوحدة بمعدل زيادة 100% سنوياً، لافتاً إلى أن المعدل بدأ فى التراجع نهاية العام الماضى إلى نحو 30%، مرجعاً السبب إلى زيادة الكميات المعروضة فى الوقت الذى ينخفض فيه الطلب، متوقعاً أن يصل إلى 10% فى الأعوام المقبلة.
يذكر أن «إنجاز» شركة مساهمة مصرية تأسست طبقاً للقرار رقم 5051 الذى أصدرته الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة ديسمبر 2015، وتعمل فى مجالات متعددة، بالإضافة إلى الاستثمار العقارى والمقاولات تتمثل فى التجارة العامة واستصلاح الأراضى والإنتاج الحيوانى والداجني.
ويبلغ رأسمال الشركة المُصدر 25 مليون جنيه، والمدفوع 2.5 مليون جنيه.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/08/16/882225