منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




افتتاح 6 وحدات من مشروع “وظيفتك جنب بيتك” أغسطس الحالى


دخل مشروع وظيفتك جنب بيتك حيز التنفيذ بافتتاح مرتقب لـ 6 وحدات فى محافظة القليوبية.
قال محمد قاسم عضو مجلس إدارة اتحاد الصناعات، إن مشروع وظيفتك جنب بيتك يستعد لافتتاح وتسكين 6 وحدات بمحافظة القليوبية خلال شهر أغسطس الحالى من إجمالى 13 وحدة مخصصة بمحافظة القليوبية.
وأضاف قاسم أن المشروع دخل فى حيز التنفيذ وما يتم حاليا هو التدريب المهنى للعاملين وتجهيز المسائل اللوجيستية، مشيرا إلى أن الوحدات الست ستخضع لإشراف كل من رجال الأعمال فاضل مرزوق وسامى رياض وناجى تومة.
قال محمد عبد السلام رئيس غرفة الملابس الجاهزة، إن التدريبات أوشكت على الانتهاء وجار العمل على تسكين الوحدات، مشيرا إلى أن كل وحدة سيكون مسئول عنها 4 من الشباب فى الإدارات الإدارية والفنية والمالية، يتم اختيارهم بناء على خبراتهم السابقة فى القطاع.
وأشار عبد السلام إلى أن 52 شابا تقدموا لشغل وظيفة مسئول إدارة الإنتاج، مسئول مالى، مسئول إدارى، ومسئول تسويق فى 13 وحدة، تم تدريبهم لمدة 3 شهور ونصف، مضيفا أن كل مصنع يحتاج من 100 – 150 عاملا جار العمل على تدريبهم وتأهيلهم.
أوضح أن مشروع وظيفتك جنب بيتك برعاية المجلس التخصصى للتنمية الاقتصادية الاستشارى لرئيس الجمهورية وغرفة الملابس الجاهزة وترين تكس «الجمعية المصرية للبحث والتدريب فى قطاع الملابس» ومجلس التدريب الصناعى ومنظمة العفو الدولية، وأن محافظة القليوبية هى التى تكفلت بتمويل المشروع سواء بتمويل مباشر أو من خلال الصندوق الاجتماعى.
وقال إن الشباب ستقوم بتسديد قيمة الوحدات على 5 سنوات بإشراف ومتابعة من بعض الشركات العاملة فى السوق.
وكانت محافظة القليوبية أعلنت عن زيادة عدد الوحدات المخصصة لوظيفتك جنب بيتك من 11 وحدة إلى 13 وحدة، وتبلغ التكلفة الإجمالية لـ13 مصنعا نحو 13 مليون جنيه بواقع مليون جنيه للوحدة.
ويبدأ المشروع فى قرى طحلة ببنها، كفر على شرف الدين والمنشأة الكبرى بكفر شكر، أكياد دجوى وميت كنانة وبلتان ومشتهر بطوخ، بلقس وجزيرة النجدى بقليوب، عرب العليقات وكفر عبيان بالخانكة.
وأوضح عبد السلام، أنه بمجرد تسكين الوحدات فى القليوبية سيتم تعميم التجربة على باقى المحافظات الأخرى المستهدف دخولها.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/08/16/882895