منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“الجسر العربى” ترفض تحصيل رسوم عبور الحجاج بالجنيه خارج الحدود المصرية


وزير النقل: ربط ميناءي “طابا” و” العقبة” لنقل البضائع والركاب من خلال الشركة

رفضت  شركة “الجسر العربى” للملاحة تحصيل رسوم نقل الحجاج بحرياً من ميناء العقبة إلى الرياض بالجنيه بدلاً من الدولار، فيما وافقت على التحصيل بالجنيه داخل الحدود المصرية .

وقال شريف سعيد رئيس لجنة السياحة الدينية بغرفة شركات ووكالات السفر والسياحة، إن شركة “الجسر العربى” وافقت فى اجتماعها مع اللجنة بوزارة السياحة بقبول سداد قيمة التذاكر بالجنيه بدلاً من الدولار في المسافة التي تعد داخل حدود مصر فقط، بينما رفضت العمل بالاتفاق خارج الحدود المصرية.

وأضاف لـ«البورصة»، أن موافقة الجسر العربى على تحصيل مقابل نقل الحجاج بالجنيه تأتى فى ظل محاولة غرفة شركات السياحة والوزارة للتيسير على الشركات فى توفير العملة الأجنبية .

تابع أن الجسر العربى بررت رفضها تحصيل مقابل النقل بالجنيه  للمسافة من خليج العقبة وحتى الرياض أو جدة بأنها تدفع للدول الأجنبية بالدولار ولا يمكنها السداد بالجنيه .

وأوضح  أن قيمة الرسوم تعادل 360 دولاراً للحاج الواحد مشدداً على ضرورة الالتزام بسعر صرف الدولار الرسمى الذى أقره البنك المركزى سابقاً.

أضاف أن المطلب الأساسى للشركات والذى لم تحققه الحكومة بعد، يتمثل فى توفير العملة الأجنبية لهم، حيث تعاني الشركات في جلب العملة ولا تجدها إلا في السوق السوداء بقيمة أكبر منها في السوق الرسمي .

ويذكر  أن شركة الجسر العربي للملاحة تعتبر أهم الناقلين البحريين في البحر الأحمر حاليًا، كما أنها تختص بنقل جميع المسافرين من مصر إلى الأردن عبر خط العقبة – نويبع وهي نتاج شاركية اقتصادية ما بين مصر والأردن والعراق.

وقال جلال سعيد وزير النقل فى تصريحات صحفية السبت، إن الوزارة بحثت مع الجانب الأردنى سبل تسهيل حركة التجارة البينية بين ميناءي العقبة ونوبيع وتيسير حركة انتقال البضائع والأفراد.

وأضاف أن المباحثات التى تمت على هامش اجتماع الجمعية العمومية للشركة بالأردن تطرقت إلى ضرورة العمل في ميناء طابا المصري وربطه مع ميناء العقبة، على ان يجتمع الفنيين في البلدين خلال الأسبوع القادم لمناقشة الترتيبات المطلوبة وتحديد آلية لتنفيذ ما يتم الاتفاق عليه.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/08/16/882900