منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“الصناعات الهندسية” تطالب بتنفيذ مجمعات الألومنيوم بميت غمر


راغب: التنمية الصناعية أعلنت عدم صلاحية الأرض رغم اعتماد 134 مليون جنيه للمشروع
خاطبت شعبة تشكيل المعادن بغرفة الصناعات الهندسية -«باتحاد الصناعات » – رئاسة الجمهوية ووزارة الصناعة، لبحث عدم تنفيذ المجمعين الصناعيين بمنطقة تل المقدام والمنطقة الاستثمارية بميت غمر، رغم صدور قرارات التخصيص منذ 2008 ووضع حجر الأساس للمجمع بتل المقدام فى 2014.
قال محمود راغب رئيس الجمعية التعاونية للصناعات الهندسية بميت غمر ورئيس شعبة تشكيل المعادن باتحاد الصناعات، إن الجمعية سعت لمخاطبة رئيس الجمهورية ووزير الصناعة لبحث المشكلة مع محافظ الدقهلية لأن المناطق صدر لها قرار تخصيص وحددت لها مخصصات مالية.
أوضح أن المنطقة الاستثمارية بميت غمر صدر قرار تخصيصها عام 2008 بقرار من رئيس الوزراء على أن يتم تنفيذها خلال 36 شهراً وتم تخصيص 84 مليون جنيه لتنفيذها ولم يتم أى أعمال إنشائية على الأرض.
وأضاف، أن هيئة التنمية الصناعية أعلنت أن الأرض المخصصة لإقامة مجمع لصناعة الأوانى المنزلية والألومنيوم بمنطقة تل المقدام بمساحة 21 فداناً لا تصلح لإقامة المجمع، رغم أن وزير الصناعة السابق منير فخرى عبدالنور وضع حجر الأساس عام 2014، وتم اعتماد 134 مليون جنيه لأعمال الإنشاء.
وقال إن محافظ الدقهلية أعلن أنه لم يتسلم مخصصات مالية لتنفيذ المجمع، بينما وعد وزير الصناعة طارق قابيل بدراسة المعوقات التى تعترض تنفيذ المشروع.
وذكر راغب أن المواد الأولية للألومنيوم تصدر إلى الخارج فى حالتها الأولية والقطاع يعانى من المواد الخام، مما أدى إلى توقف بعض المصانع كلياً أو جزئيا.
وأضاف أن تصدير الألومنيوم الخام يتم بالتحايل على القانون من خلال صهر الألومنيوم وتغيير شكله وتصديره على أنه مرحلة ثانية من التصنيع.
وقال إن الظروف الاقتصادية التى تمر بها البلاد تحتم الاهتمام بإنشاء المجمعات الصناعية لدفع حركة الصناعة وتشغيل المصانع المتوقفة، مطالباً باستغلال الأراضى المخصصة بالفعل وإنشائها ووقف تصدير المواد الخام، والحرص على عدم إهدار المال العام المخصص لتلك المجمعات دون استفادة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/08/16/883226