منطقة إعلانية




منطقة إعلانية



استقرار البترول عند أعلى مستوياته منذ خمسة أسابيع جراء توقعات تجميد الإنتاج


قالت وكالة أنباء «رويترز» إن أسعار البترول ظلت اليوم الثلاثاء بالقرب من أعلى مستوياتها فى خمسة أسابيع، على خلفية الحديث عن قيام المنتجين باتخاذ إجراءات لتعزيز السوق، بالرغم من ارتفاع الأسعار بنسبة 16% منذ بداية أغسطس.
وتم تداول العقود الآجلة لخام برنت عند 48.56 دولار للبرميل الساعة 12:55 بتوقيت القاهرة، وهو ما يعد أعلى بنحو 15% عن مستوياتها القياسية المنخفضة التى سجلتها يوم 2 أغسطس.
وتم تداول خام غرب تكساس عند 45.95 دولار للبرميل، أى بارتفاع بلغ 16% عن المستويات القياسية التى وصل إليها يوم 3 أغسطس.
وقاد ارتفاع أسعار البترول توقعات المستثمرين بأن منتجى البترول ربما يتخذون إجراءات، مثل تجميد الإنتاج، لكبح تخمة الإمدادات.
وقال بنك «إيه إن زد» إن ارتفاع البترول الخام إلى أعلى مستوياته فى أربع أسابيع فى ظل استمرار تصاعد التكهنات بأن الأوبك ستناقش احتمالية وضع حد أقصى للإنتاج فى اجتماع أعضائها المقبل، وقالت روسيا إنها على استعداد للمشاركة فى مثل هذه المحادثات.
وفتحت منظمة الأوبك بقيادة السعودية النقاش مرة أخرى بشأن احتمالية وضع حد أقصى للإنتاج الآخذ فى الارتفاع فى محاولة للحد من تخمة الإمدادات العالمية ومخزونات البترول الخام ومنتجات الوقود المكررة.
ومع ذلك، يشك العديد من المتداولين فى قدرة الأوبك على التوصل إلى اتفاق بين أعضائها المنقسمين ويتوقعون فشل المحادثات كما حدث فى أبريل الماضى.
وقال المحللون، أيضا، إن المخاوف بشأن إنتاج البترول فى فنزويلا عزز أسعار البترول، إذ أن فنزيلا التى تحمل ثانى أكبر احتياطيات من البترول الخام فى العالم، على وشك المعاناة من أكبر انخفاض فى إنتاجها السنوى للبترول منذ 14 عاما، جراء نضالها مع أزمة اقتصادية وسياسية وسنوات من نقص الاستثمارات وسوء الإدارة.
وخلال 12 شهراً حتى يونيو، تراجع إنتاج البترول الخام فى فنزويلا بنسبة 9% ليقف عند 2.36 مليون برميل يوميا، وأفادت البيانات التجارية التى أطلعت عليها «رويترز» أن صادرات شركة البترول الوطنية الفنزويلية من البترول الخام، والتى تمثل 94% من دخل العملة الصعبة فى البلاد، انخفض إلى 1.19 مليون برميل يوميا فى يوليو.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/08/16/883296