منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




500 مستثمر صينى يبحثون الفرص الاستثمارية فى مصر سبتمبر المقبل


يصل 500 مستثمر صينى مصر فى شهر سبتمبر المقبل لبحث الفرص الاستثمارية فى البلاد وكيفية ضخ استثماراتهم بها.
قال محمد حلمى هلال عضو مجلس إدارة الاتحاد المصرى لجمعيات المستثمرين إن المستثمرين سيصلون إلى مصر فى الفترة بين 25-27 من سبتمبر لبحث الفرص الاستثمارية فى محور قناة السويس تحديدًا وفى غيرها من المناطق.
وأضاف هلال خلال اجتماع مجلس إدارة اتحاد المستثمرين مساء أمس الثلاثاء أن مصر تسير على خط مستقيم تجاه تحسين الاقتصاد والبيئة الاستثمارية، مشددًا على أن مصر مازالت جاذبة للاستثمار وأن خطة إصلاح الحكومة جيدة وتتناسب وتتكامل مع نية الحكومة للاقتراض من صندوق النقد الدولى.
من جانبه، قال محمد فريد خميس رئيس الاتحاد المصرى لجمعيات المستثمرين إن مصر من أقل الدول التى تفرض ضرائب فى العالم، وأكد أن الضرائب فى الولايات المتحدة الأمريكية تصل إلى 38.5% يضاف إليها 8% كضريبة ولاية، بجانب فرض 20% عند اقتسام الأرباح وتوزيعها، بإجمالى 66.5% وهى ضريبة مرتفعة مقارنة بمصر حيث تقدر الضرائب بنحو 22% فقط.
وأكد خميس أن الاتحاد يطالب الدولة بزيادة ضريبة الدخل على الفئات الأكثر دخلا بالمجتمع، إذ شدد على ضرورة أن تفرض الدولة ضريبة إضافية على من يزيد دخلهم على 5 ملايين جنيه سنويًا بنسبة 2%، ولمن يزيد على 20 مليونا يجب أن تفرض زيادة 5%، ويجب أن تزيد الدولة من ضرائبها بنسبة 7% على من يزيد دخلهم على 50 مليون جنيه سنويًا.
وأكد أن إجمالى حجم السوق المصرى يصل إلى 1.4 مليار نسمة بما تتيحه لنا الاتفاقيات من إمكانيات تصدير إلى أسواق أخرى عربية وأفريقية أوروبية.
وأوضح أن الامتيازات الضريبية ليست بالعنصر المؤثر فى جذب الاستثمار، وأوضح أن الاتحاد يوافق على قانون ضريبة القيمة المضافة ما لم يمس محدودى الدخل.
وأكد أن الاتحاد سيقوم بإرسال ملاحظاته حول الضريبة إلى البرلمان خلال أسبوع من خلال لجنة سيتم تشكيلها بالاتحاد لتحديد أبرز الملاحظات وعلى رأسها تقليل نسبة الضريبة لتكون 12% بدلا من 14%، فضلا عن الهبوط بالحد الأدنى لتسجيل المشروعات إلى 250 ألف جنيه بدلا من مليون جنيه.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/08/17/883440