منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




19 مليار جنيه صادرات مواد البناء النصف الأول 2016


 

ارتفعت صادرات مواد البناء خلال النصف الأول من العام الحالى إلى 19 مليار جنيه مقابل 12.7 مليار جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضى بزيادة 33%، كما يستهدف المجلس التصديرى الوصول إلى 35 مليار جنيه بنهاية العام الحالى.
وقالت حنان إسماعيل المدير التنفيذى للمجلس التصديرى لمواد البناء، إن صادرات القطاع ارتفعت من 12.7 مليار جنيه النصف الاول من 2015 إلى 19 مليار جنيه خلال الفترة ذاتها من العام الحالى، نتيجة التوسع فى الاسواق الحالية مثل الامارات وسويسرا وايطاليا والسعودية ولبنان، بجانب فتح اسواق جديد فى امريكا الجنوبية وروسيا وبعض دول افريقيا.
وأشارت إلى أن المجلس يهتم بالمشاركة فى المعارض الداخلية والخارجية، وشارك فى 20 معرضاً منذ بداية العام الحالى بالعديد من الدول ومن المستهدف المشاركة فى عدد من المعارض باسبانيا قبل نهاية العام الحالى.
أضافت إسماعيل، إن المجلس يعمل بالتنسيق مع جهاز التمثيل التجارى المصرى لتنظيم بعثات ترويجية فى أسواق إثيوبيا والكونغو وغانا وأوغندا وتنزانيا.
ذكرت أن البرنامج الجديد لدعم الصادرات الذى أقرته وزارة الصناعة الأسبوع الحالى يشمل العديد من النقاط التى يحتاج إليها المصدر فى الوقت الحالى فى ظل المعوقات التى يعانى منها المصنعين بسبب عدم توفر الدولار لاستيراد مستلزمات الإنتاج وانخفاض قيمة اليورور، خاصة أن المجلس يعتمد على أسواق ايطاليا واسبانيا لتصدير السيراميك وبعض مواد البناء.
تابعت إسماعيل، أن البرنامج سيعمل على زيادة الصادرات، وذلك من خلال تحديد نسب إضافية للمساندة التصديرية فى عدة حالات من بينها 2% للمصدر الصغير وللشركات المصدرة لدول أفريقيا.
أضافت إسماعيل، أن منح النسب الإضافية على النسبة المسندة التصديرية الفعلية يدعم المنتج المصرى وتخفيض سعره لزيادة قدرته التنافسية امام الدول الدول المنافسة، خاصة وان معظم هذه الدول كـ”تركيا والصين” تدعم المصدرين بنسبة أكبر.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: مواد البناء

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/08/17/883748