منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“بنى سويف” تسعى لموافقة “الآثار” على طرح 2124 فداناً لمشروعات سياحية


 
تسعى محافظة بنى سويف للحصول على الموافقات والاشتراطات اللازمة من وزارة الآثار لطرح 2124 فداناً على شركات التنمية السياحية لتنفيذ عدد من المشروعات.
وصدر قراراً جمهورياً خلال الأسابيع الماضية بتخصيص مساحة 2124 فداناً للاستثمار السياحى، وتم الموافقة على قرار بإزالة التعديات على هذه المساحات التى تجرى العمل بها حالياً، تمهيداً لبدء إجراءات التنفيذ.
وقالت لمياء جلال مديرة الاستثمار ببنى سويف، إن المحافظة خاطبت وزارة الآثار للحصول على الاشتراطات البنائية لوضعها فى كراسات الشروط تمهيداً لطرح هذه المساحة على المستثمرين.
وتتبع هذه الأراضى أملاك الدولة وتم التعدى على بعض المساحات بها وتقع غالبيتها بواحة ميدوم ومنطقة الأهرامات الأثرية.
أضافت مديرة الاستثمار ببنى سويف، أن المحافظة تلقت عدداً من المقترحات لعدد من المستثمرين تمثل بعضها فى استغلال المناطق سياحياً تنفيذ مشروعات تشمل شاليهات ومتنزهات، وبمجرد الانتهاء من الإجراءات سيتم دراسة جميع المقترحات واختيار الأنسب منها.
وكان المهندس شريف حبيب محافظ بنى سويف استعرض خلال الأيام الماضية فى اجتماع مع مسئولى المحافظة الامكانيات تمتلكها المحافظة ومقومات النهوض بالقطاعات التنموية والسياحة والآثار فى مقدمتها منطقة واحة هرم ميدوم ومتحف بنى سويف ومحمية كهف سنور، والتى يمكن ان تخلق فرص العمل للشباب.
وتبحث المحافظة آليات وتكوين رؤية تفصيلية وإعداد تصور مبدئى للاستخدام الامثل لأراضى أملاك الدولة المتاحة وطرحها على المستثمرين النهوض بالقطاعات الخدمية التى تهم المواطن فى حياته اليومية من خلال تنفيذ بعض المقترحات والتصورات لتنمية تلك المناطق سياحياً واستغلالها فى الترويج السياحى للمحافظة لوضعها على الخريطة السياحية المحلية والدولية.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: بنى سويف

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/08/18/884053