منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




مستثمرى أسيوط: 100 مليون جنيه من “الصندوق الاجتماعى للتنمية” لدعم مشروعات المدينة


جددت جمعية مستثمرى مدينة أسيوط بروتوكول التعاون المبرم منذ عشر سنوات مع الصندوق الاجتماعى للتنمية، والذى يتيح من خلاله الصندوق مبلغ 100 مليون جنيه لتمويل إنشاء أو توسعة المشروعات الاستثمارية بالمدينة الواقعة بالصعيد المصري.
وقال على حمزة رئيس جمعية مستثمرى أسيوط، إن الصندوق يتيح التمويل غير المحدود لأى مشروع يستوفى الشروط اللازمة للاقتراض وهى التقدم لجمعية المستثمرين، والتى ستعمل على إعداد دراسة جدوى شاملة للمشروع، ومن ثم عرضها على الصندوق، فضلاً عن ضرورة وجود أصول وأملاك كافية كضمان للاقتراض.
وأوضح حمزة، أن دور الجمعية لا يقتصر على الوساطة فقط، بل تعمل الجمعية على تدريب صغار المستثمرين على كيفية إدارة المشروع وإنجاحه إذا ما أظهرت دراسة الجدوى ربحية المشروع وتوافر سبل نجاحه.
وأشار إلى احتياج منطقة صعيد مصر للكثير من المشروعات، خاصة الصغيرة والمتوسطة والتى توفر فرص عمل كثيرة، وأوضح أن 60% من مصانع مدينة أسيوط متعثرة ومتوقفة عن العمل بشكل جزئى وكلى، ويبلغ عدد مصانع المدينة نحو 850 تعمل فى مجالات صناعية مختلفة.
وأكد حمزة، أن تعثر المصانع سببه عدم وجود تمويل لبدء عمليات الإنتاج أو عدم وجود تسويق لمنتجات المصانع، وطالب الحكومة بضرورة تقديم تسهيلات لتنظيم معارض تسويق وترويج للمنتجات المصنعة بالصعيد المصرى، لكى يتعرف عليها الجمهور، الأمر الذى سيكون له أثر بالغ فى خلق مبيعات كبيرة تدفع منطقة الصعيد نحو مزيد من الإنتاج والتنمية.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/08/18/884059