منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




إحالة مصنع “30 مايو” للنيابة العامة لإضافة مخلفات ذبح الدواجن فى الأعلاف الحيوانية


«رخا»: أخطرنا المصنع بضرورة توفيق أوضاعه خلال 60 يوماً حتى لا يتم وقف نشاطه نهائياً

أحالت اللجنة مكونة من وزارات الداخلية والبيئة والزراعة مصنع 30 مايو للأعلاف الحيوانية للنيابة العامة لعدم التزامه بالاشتراطات البيئية، وقامت شرطة مرافق محافظة الجيزة بإغلاق المصنع وتشميعه لحين توفيق أوضاعه.

وقال الدكتورأحمد رخا رئيس الإدارة المركزية للتفتيش والالتزام البيئى بوزارة البيئة فى تصريحات لـ«البورصة»: إن وزارة البيئة نظمت حملة تفتيشية على المصنع 30 مايو المتخصص بإنتاج مركزات الأعلاف بمدينة الصف بالجيزة بالتعاون مع الإدارة العامة لشرطة البيئة والمسطحات ومباحث المسطحات وإدارة الثروة الحيوانية بوزارة الزراعة.

أوضح أنه المصنع قام بتجميع ريش الدواجن من محلات بيع وذبح الدواجن وجرشه لتحويله لمنتج ناعم ضمن مكونات صناعة المركزات الحيوانية ثم إجراء عملية التعبئة.

ذكر أن ذلك يعد مخالفة للبند الرابع الخاص بالموافقة البيئية، التى حصل عليها المصنع من حيث اقتصار نشاط المصنع منذ البداية على تصنيع أعلاف الدواجن من خلال عمليات الدش والخلط والكبس للمكونات وإضافة الأعلاف والتعبئة.

أشار إلى أن المصنع لم يحصل على الموافقة بتصنيع البروتينات أو المراكزات، لأن ذلك يحتاج مواصفات واشتراطات خاصة أنه تم إخطار المصنع بضرورة توفيق أوضاعه خلال 60 يوماً فقط من الوقت الحالى حتى لا يتم وقف نشاطه نهائياً.

أوضح أن الاشتراطات البيئية للمصانع التى تعمل بمجال صناعة الاعلاف فقط تختلف عن المصانع، التى تعمل فى مركزات الأعلاف فى أمور عدة منها البعد عن المنطقة السكنية ومراعاة اتجاهات الرياح السائدة وأن يكون النشاط قائما بمنطقة صناعية.

تابع ان المخالفات البيئية التى ارتكبها المصنع تم رصدها وتوثيقها إلكترونيا ولن يتم التهاون فى التعامل معها.

أشار إلى أن وزارة البيئة أحالت التقرير الفنى الذى يثبت مخالفة المصنع للنيابة العامة لاتخاذ الإجراءات اللازمة بهدف سرعة الحد من مصادر التلوث حفاظا على صحة المواطنين.

لفت إلى أن الوزارة تحرص ضرورة إلزام المنشأة بالتوقف عن ارتكاب الممارسات أو الانتهاكات البيئية من خلال سرعة مناشدة الجهات المعنية كالمحافظات والأحياء وغيرها باتخاذ اللازم كقرارات غلق أو إيقاف لخطوط الإنتاج المتسببة فى أحداث الأضرار البيئية.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/08/18/884344