منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




5.4 مليار جنيه مديونية “المياه” لـ”الكهرباء”


الدسوقى: تفعيل العقد مع «أكسيد» لتلقى شكاوى الانقطاعات والفواتير والأعطال

كشفت مصادر بوزارة الكهرباء إن إجمالى المستحقات المتأخرة لشركات توزيع الكهرباء التسع على مستوى الجمهورية على شركات مياه الشرب والصرف تصل 5.4 مليار جنيه.

وقالت المصادر لـ«البورصة»، إن الوزارة لجأت إلى مجلس الوزراء لتحصيل تلك المستحقات، ورفع الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء عدة مذكرات إلى المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء بهذا الشأن.

وأوضحت أن شركات المياه والصرف الصحى لا تدفع أكثر من 10% من قيمة استهلاكها الشهرى لشركات توزيع الكهرباء.

وتتضمن قائمة المستحقات التى حصلت «البورصة» على نسخة منها 1.9 مليار جنيه لكهرباء جنوب القاهرة وهى المديونية الأكبر تليها شركة شمال القاهرة لتوزيع الكهرباء بإجمالى 1.5 مليار جنيه و557 مليوناً لكهرباء القناة و618 مليوناً لكهرباء شمال الدلتا و214 مليوناً لجنوب الدلتا و335 مليوناً لكهرباء مصر العليا و371 مليوناً لمصر الوسطى و164 مليوناً لكهرباء البحيرة إضافة إلى نحو 93 مليون جنيه لكهرباء الإسكندرية.

وكانت الشركة القابضة للمياه أعلنت زيادة قدرها 250 مليون جنيه فى تكلفة أعمال مياه الشرب والصرف الصحى جراء الزيادة الأخيرة فى أسعار الكهرباء التى أقرتها الحكومة مؤخراً.

وتبدأ الشركة القابضة لكهرباء مصر الأسبوع الجارى تفعيل عقد تطوير خدمات المشتركين مع شركة أكسيد التابعة لوزارة الاتصالات ولمدة 3 سنوات على أن تجدد سنوياً.

وقال المهندس جابر دسوقى رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر، إن العقد يتضمن تطوير جميع الخدمات المقدمة لنحو 33 مليون مشترك إضافة إلى المشتركين الجدد، لافتا إلى أن الخدمات تتضمن التقدم للحصول على التغذية الكهربائية وتركيب العداد وشكاوى الفواتير والإبلاغ عن الأعطال.

وأضاف أن الجديد فى هذه الخدمة هو أنه سيتم تقديمها وتلقى البلاغات سيكون عن طريق طرف ثالث بعيد عن شركات الكهرباء وهو القرية الذكية التى ستتلقى المكالمات من المشتركين وتقوم بإبلاغها اتوماتيكيا بمسئولين متخصصين لهذه المهمة بشركات توزيع الكهرباء.

قال المهندس الحسينى الفار العضو المتفرغ لشئون الشركات بالشركة القابضة لكهرباء مصر، إنه سيتم اليوم بدأ تفعيل التعاقد بشركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء حيث تتميز الشركة بتقديم عدد كبير من الخدمات منها استقبال الشكاوى التجارية والاستعلام عن الفواتير وإبلاغ القراءات وحساب الفواتير والاستفسارات التجارية بالإضافة إلى الهدف الأساسى استقبال أعطال كهرباء وكل ذلك على رقم 121.

وقال إن جنوب القاهرة لديها مكتب منفصل خاص بخدمة المواطنين بكل إدارة ليعمل على الشكاوى المستقبلة من كل الجهات بالإضافة إلى مساعدة كل العملاء فى كل استفساراتهم وشكاواهم فور وصلوهم للإدارة.

ولفت الحسينى إلى أنه من المقرر تفعيل التعاقد مع شركتين أخريين لتوزيع الكهرباء بعد شهر من الآن على أن يتم التفعيل فى 3 شركات أخرى خلال الأسبوع الأخير من أكتوبر المقبل يليها المرحلة الأخيرة نهاية نوفبر المقبل وتتضمن تشغيل النظام فى آخر 3 شركات ليتم الانتهاء من تفعيل النظام الجديد على مستوى الجمهورية قبل نهاية العام الحالى.

من جانبه قال المهندس حسام عفيفى رئيس شركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء، إنه تم تشكيل فريق عمل من الشركة للعمل على إفادة شركة اكسيد بكل البيانات التى تتمثل فى كل ما يخص الشق التجارى بالكامل والشق الفنى بالإضافة إلى مشروع الطاقة الشمسية ونظام العدادات مسبوقة الدفع وعناوين الفروع الفنية والفروع التجارية والمناطق المغطاة لكل منها، مشيراً إلى أنه تم إجراء تفعيل تجريبى للمنظومة الجديدة بالشركة الخميس الماضى.

وأشار إلى أن ذلك يأتى تزامناً مع الخدمات المقدمة من وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة للمواطنين لتقديم أفضل خدمة دون أن يقدم المواطن أى عناء.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/08/20/885068