منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




95 مليون جنيه صافى أرباح “التنمية الصناعية والعمال المصرى” العام الماضى


«عزام»: البنك يستهدف 120 مليون جنيه أرباحاً نهاية 2016
حقق بنك التنمية الصناعية والعمال المصرى 95 مليون جنيه صافى أرباح بنهاية العام الماضى.
قال حمدى عزام، عضو مجلس الإدارة التنفيذى، إن البنك يستهدف زيادة الأرباح بنحو 25 مليون جنيه لتصل إلى 120 مليون جنيه بنهاية 2016، مشيراً إلى أن الجمعية العمومية للبنك اعتمدت نتائج الأعمال، نهاية الأسبوع الماضى، بعد تحقيق البنك لصافى أرباح بلغ 95 مليون جنيه عن عام 2015.
أضاف لـ«بنوك وتمويل»، أن البنك اعتمد جميع نتائج أعماله للسنوات الماضية، وهذا مؤشر جيد على تحسن أداء البنك، مشيراً إلى أن التنمية الصناعية يسعى إلى زيادة المستهدفات بجميع القطاعات الفترة المقبلة.
قال «عزام»، إن حجم محفظة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بلغ مليار جنيه بنهاية يوليو الماضى، ويستهدف البنك الوصول بها إلى 1.5 مليار جنيه بنهاية العام الجارى، متوقعاً أن تشهد الفترة المقبلة المزيد من الفرص التمويلية من البنوك، راهناً ذلك بتذليل العقبات من جانب الحكومة، ومساعدة القطاع غير الرسمى التحول إلى قطاع رسمى.
أوضح أن مبادرة البنك المركزى التى أطلقها للمشروعات الصغيرة والمتوسطة والتعريف الموحد الذى وضعه لهما دور قوى فى زيادة التمويلات لهذا القطاع، ودفعا البنوك إلى إعادة النظر فى خططها لهذه الشريحة من العملاء.
ويترقب بنك التنمية الصناعية والعمال المصرى، رد البنك المركزى المصرى على الطلب، الذى تقدم به لزيادة رأسماله المدفوع إلى 3 مليارات جنيه، وزيادة رأسماله المرخص إلى 5 مليارات جنيه، حتى يتمكن من زيادة القاعدة الرأسمالية وزيادة قدرته على تمويل المشروعات المختلفة، ويبلغ رأسمال البنك فى الوقت الحالى 500 مليون جنيه.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/08/21/884866