منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“العقارى” يبرم تسويتين بقيمة 151 مليون جنيه الأسبوع الماضى


انتهى البنك العقارى المصرى العربى من توقيع تسويتين بقيمة 151 مليون جنيه الأسبوع الماضى.
قال عبدالمجيد محيى الدين، رئيس مجلس إدارة البنك، إن البنك أبرم تسوية بقيمة 135 مليون جنيه مع إحدى الشركات العقارية بالإسكندرية، وتم الاتفاق على جميع بنود التسوية، على أن يتم سداد القسط الأول قبل انتهاء أغسطس الجارى.
أضاف أن التسوية نقدية بالكامل، وهى نتيجة عدم سداد هذه الشركة مديونية مستحقة، بناءً عليه تم رهن قطعة أرض داخل محافظة الإسكندرية لحين سداد العميل مديونيته للبنك الفترة المقبلة.
قال محيى الدين، إن التسوية الثانية بقيمة 16 مليون جنيه لصالح شركة عقارية بالقاهرة، وتم إبرام التسوية، لافتاً إلى أن 8 ملايين جنيه تسوية نقدية، والباقى عمارات تم ضمها لأصول البنك تمتلكها الشركة.
أوضح أن البنك يعتزم طرح عدد 30 قطعة أرض فضاء للبيع بنظام المزايدة العلنية الشهر الجارى، بمساحات تتراوح بين 150 و300 متر مربع بمدينة مرسى مطروح، إضافة إلى مصنع على مساحة 4 آلاف متر بمدينة السادات التابعة لمحافظة المنوفية.
ووفقاً لقانون المزايدات العلنية للجهاز المصرفى، تمنح البنوك تسهيلات وتيسيرات للعملاء فى السداد بمدد تتراوح بين 3 و5 سنوات، وبزيادة قدرها 5% سنوياً تضاف إلى القيمة الأصلية للأرض، على أن يلتزم العميل بسداد 10% من قيمة الوحدة، وسداد 30% أخرى خلال ثلاثة أشهر من موعد المزاد العلنى.
أشار محيى الدين إلى أن البنك حقق 420 مليون جنيه من مبيعات المزادات العلنية بنهاية يونيو الماضى، تمثل مبيعات الأراضى حوالى 40% من قيمة المبيعات، وأبرم البنك تسويات بلغت 700 مليون جنيه العام المالى الماضى، ويستهدف البنك مضاعفتها العام الجارى.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/08/21/884884