منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




نائب رئيس الاحتياطى الفيدرالى: نقترب من تحقيق النسبة المستهدفة للتضخم والوظائف


قال ستانلى فيشر، نائب رئيس بنك الاحتياطى الفيدرالى الأمريكى، إن الاحتياطى الفيدرالى يقترب من تحقيق أهدافه بشأن القوة الكاملة لسوق العمل ونسبة التضخم البالغة 2%.
وقالت وكالة أنباء «رويترز»، إن الاحتياطى الفيدرالى أشار إلى أنه من الممكن أن يرفع أسعار الفائدة فى عام 2016 منذ أن شدد السياسة النقدية فى ديسمبر لأول مرة فى ما يقرب من 10 سنوات، ولكن المستثمرين يشكون فى أن يتبع هذا الإرشاد.
وأعطى فيشر تقييماً متفائلاً لقوة الاقتصاد الحالى، قائلاً إن سوق العمل على مقربة من قوته الكاملة ولايزال آخذاً فى التحسن.
وقال فيشر: «نحن نقترب من تحقيق أهدافنا»، وتأتى تصريحات فيشر قبيل الخطاب الذى من المقرر أن تلقيه جانيت يلين، رئيس الاحتياطى الفيدرالى، يوم الجمعة المقبلة، والتى من المتوقع أن تعطى إشارة واضحة على سياسة أسعار الفائدة.
وأضاف فيشر أنه على الرغم من أن وتيرة نمو الوظائف أقل من العام الماضى، فإنها مازالت كافية إلى حد كبير لاستمرار تحسن سوق العمل.
وقال ويليام دودلى، رئيس بنك الاحتياطى الفيدرالى فى نيويورك، الأسبوع الماضى، إن رفع اسعار الفائدة قد يكون ممكناً فى الاجتماع المقبل لبنك الاحتياطى الفيدرالى المقرر انعقاده فى سبتمبر المقبل.
وأشار الاحتياطى الفيدرالى فى يونيو إلى ارتفاعين محتملين لأسعار الفائدة خلال ما تبقى من عام 2016، ولكن المستثمرين لا يرون أى احتمالية لرفع أسعار الفائدة فى اجتماعات سبتمبر أو نوفمبر.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/08/22/885770