منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




بلومبرج: “أوبر” لن تدفع أكثر من 2 مليار دولار للاستحواذ على منافستها الأمريكية


قال الرؤساء التنفيذيين فى شركة «أوبر» لمستثمريها فى الأسابيع القليلة الماضية، إن الشركة لن تدفع أكثر من 2 مليار دولار لشراء منافسها الرئيسى فى الولايات المتحدة «ليفت»، وفقاً لأشخاص على دراية بالأمر.
ونقلت وكالة أنباء «بلومبرج» عن هؤلاء الأشخاص أن «أوبر» لم تتقدم بعرض رسمى للاستحواذ على شركة «ليفت»، وقال أحد هؤلاء الأشخاص، إن «أوبر» فكرت فى وقت سابق فى الاستحواذ على منافسها فى عام 2014، وناقش الشركتان الأمر بشكل غير رسمى.
وعلى الرغم من تحديد مبلغ 2 مليار دولار للاستحواذ، قال ترافيس كالانيك، الرئيس التنفيذى لشركة «أوبر»، إنه لن يدعم مثل هذه الصفقة لأنه يرى أن الشركة ستواجه تدقيق تنظيمى مكثف.
وقال شخص آخر على دراية بالأمر، إن شركة «ليفت» لن تعتبر 2 مليار دولار عرضاً معقولاً، إذ أفاد موقع «ريكود» يوم الجمعة الماضية بأن الشركة تسعى للحصول على 9 مليارات دولارات من صفقة الاستحواذ، ولكنها فشلت فى جذب اهتمام جاد بالصفقة.
وكانت شركة «جنرال موتورز» قد قيمت شركة «ليفت» أوائل العام الجارى بنحو 5.5 مليار دولار، وعقدت «جنرال موتورز» و«ليفت» مناقشات غير رسمية بشأن الاستحواذ خلال الأشهر القليلة الماضية، وذلك وفقاً لأشخاص على دراية بالمسألة، وأفاد موقع «ذى إنفورميشن» التقنى الأسبوع الماضى بأن شركة «ليفت» رفضت عرضاً من «جنرال موتورز»، ورفضت شركة صناعة السيارات التعليق.
بالإضافة إلى «أوبر» و«جنرال موتورز»، عقدت شركة «ليفت» محادثات غير رسمية مع شركة «ألفابيت» و«أمازون» و«أبل» و«ديدى».
وتبلغ النقدية الحالية لشركة «ليفت» 1.4 مليار دولار، مما يمنح الشركة الوقت للاستمرار فى كفاحها بشكل مستقل.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: أوبر بلومبرج

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/08/22/885772