منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




الدولار يسجل أعلى مستوياته فى أسبوعين على خلفية احتمالية الإشارة لرفع أسعار الفائدة


قالت وكالة أنباء «رويترز» إن الدولار وعائدات أذون الخزانة الأمريكية سجلوا أعلى مستوياتها فى أسبوعين اليوم، الاثنين، على خلفية التوقعات بأن الاحتياطى الفيدرالى سيعطى إشارة الأسبوع الجارى أنه يستعد لرفع اسعار الفائدة.
وزاد التقييم المتفائل للاقتصاد الأمريكى أمس من قبل ستانلى فيشر، نائب رئيس الاحتياطى الفيدرالى، من احتمالية قيام جانيت يلين، رئيس الاحتياطى الفيدرالى بالإشارة إلى رفع أسعار الفائدة فى اجتماعها مع محافظى البنوك المركزية يوم الجمعة.
وارتفع مؤشر الدولار، الذى يتتبع العملة الأمريكية مقابل سلة من ست عملات رئيسية، بنسبة 0.4% ليصل إلى 94.872 ليبتعد عن أدنى مستوى له فى ستة أسابيع سجله المؤشر الاسبوع الماضى فى أعقاب محضر اجتماع الفيدرالى الأخير الذى أظهر انقسام واضعى السياسة حيال توقيت رفع أسعار الفائدة.
وارتفعت عائدات سندات الخزانة الأمريكية لأجل عشر سنوات بنحو 1.60% اليوم، فى حين اقتربت عائدات السندات قصيرة الأجل إلى مستويات لم تسجلها منذ تصويت بريطانيا على الخروج من الاتحاد الأوروبى فى يونيو الماضي.
وتشير العقود الآجلة لأسعار الفائدة إلى أن السوق يتوقع رفع أسعار الفائدة نهاية العام الجارى بنسبة 50%.
وانخفضت أسهم وعملات الأسواق الناشئة اليوم، الاثنين، إذ إن اقتراض العديد من دول الأسواق الناشئة الكثيف بالدولار يعنى أن ارتفاع قيمته سيجعل خدمة ديونهم أكثر تكلفة.
وتراجعت، أيضا، أسعار البترول اليوم فى ظل تشكك المحللين فى أن تسفر محادثات المنتجين المقبلة عن كبح جماح تخمة الإمدادات، وتم تداول العقود الآجلة لخام برنت عند 49.94 دولار للبرميل الساعة 7:12 بتوقيت جرينتش، وهو ما يعد تراجعا بنحو 1.87%، فى حين انخفضت أسعار الخام الأمريكى بنحو 1.575 لتقف عند 47.75 دولار للبرميل.
وانخفضت أسعار الذهب اليوم إلى أدنى مستوياتها منذ أكثر من أسبوع مع ارتفاع قيمة الدولار، إذ تراجع السعر الفورى للذهب بنحو 0.6% ليقف عند 1.333 دولار للأوقية.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2016/08/22/885926