منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“فايزر” تقترب من الاستحواذ على “ميديفايشن” مقابل 14 مليار دولار


قالت صحيفة فاينانشيال تايمز، إن شركة «فايزر» تقترب من التوصل إلى اتفاقية بقيمة 14 مليار دولار للاستحواذ على شركة «ميديفايشن» للتكنولوجيا الحيوية، لتنتصر على مجموعة من أكبر منافسيها للفوز بالاستحواذ على الشركة المصنعة لعقارات السرطان.
وقال أشخاص على دراية بالمحادثات، إن الاتفاقية بين «فايزر»، ثانى أكبر شركة أدوية فى العالم، و«ميديفايشن» قد يتم الإعلان عنها اليوم، وقالوا إن الطرفين بصدد وضع اللمسات الأخيرة على الاتفاقية.
وتخطط شركة «فايزر» التى تبلغ حصتها السوقية 212 مليار دولار، لدفع ثلث قيمة الصفقة، تقريباً، لشركة «ميديفايشن» التى أغلقت سعر سهمها عند 67.16 دولار نهاية الأسبوع الماضي، لتبلغ قيمة أسهم الشركة ما يزيد على 14 مليار دولار.
وانتصرت «فايزر» على عدد من الشركات التى قدمت عروضاً للاستحواذ على «ميديفايشن» بما فى ذلك «سيلجين» و«سانوفي» اللتان تتبعان الشركة لأشهر عديدة.
وكان عقار السرطان «زتاندي» الذى أطلقته شركة «ميديفايشن» الأفضل مبيعاً فى العالم، ومن المتوقع أن يولد أرباحاً سنوية تبلغ 5.7 مليار دولار مطلع عام 2020، وتطور وتختبر الشركة، أيضاً عقار «تالازوباريب» الذى يهدف إلى منع الخلايا السرطانية من التكاثر من خلال تدمير حمضها النووي.
وستسجل اتفاقية عودة «فايزر» إلى الاستحواذ على الصفقات الكبيرة بعد محاولتها شراء شركة «أليرجن» مقابل 150 مليار دولار، وهى الصفقة التى أحبطتها إدارة أوباما فى محاولة لمنع الشركة من نقل مقرها الرئيسى إلى أيرلندا التى تفرض بضرائب أقل.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/08/22/886074