منطقة إعلانية




منطقة إعلانية



100 مليون دولار مبيعات قادر للصناعات المتطورة بنهاية العام المالى الماضى


15% زيادة فى أسعار الخامات بسبب الدولار ونسعى لزيادة نسبة التصنيع المحلى
عروض لـ« السكة الحديد» لتصنيع أتوبيس نقل بالتعاون مع شركة صينية
تعاقد مع شركتين هولندية وإسبانية لتنفيذ الصوب الزراعية لـ«1.5مليون فدان»
30% نسبة المكون الخارجى لمنتجاتنا.. وإنتاج 750 سيارة مبردة ضمن مشروعات الشباب

دراسة تصنيع 108 عربات قطار

بلغت مبيعات مصنع قادر للصناعات المتطورة التابع للهيئة العربية للتصنيع بنحو 100 مليون دولار بنهاية العام المالى الماضى، وتقدم المصنع بعرض لهيئة السكة الحديد لتصنيع اتوبيس بالشراكة مع شركة صينية.
قال المهندس عبد الصادق عبد الرحيم رئيس مجلس إدارة المصنع فى حواره لـ«البورصة» إن الهيئة تفاوض إحدى الشركات الصينية لتصنيع اتوبيسات نقل عام بمصانعها بنسبة 40% تصنيعاً محلياً خلال السنة الأولى، و60% للعام التالى.
أوضح عبد الرحيم أن الهيئة تقدمت بعرض للهيئة القومية لسكك حديد مصر، بهذا الشأن وتنتظر الرد للبدء فى عملية التصنيع.
تابع أنه تم التعاقد مع شركة هولندية وأخرى إسبانية لتنفيذ الصوب الزراعية المطلوبة لمشروع 1.5 مليون فدان التى تم التعاقد عليها مؤخراً مع وزارة الزراعة.
أوضح أنه من المقرر تنفيذ نموذجين من الصوب الزراعية على 4 أفدنة كمرحلة تجريبية مع هذه الشركات لمعرفة أى منهما ستكون الأفضل لمشروع 1.5 مليون فدان وفقاً لخصائص وطبيعة التربة والتى تتمكن من توفير المياه، وسيتم الانتهاء من النموذجين قبل نهاية العام الجارى.
أشار إلى توريد ما يقرب من 517 صوبة زراعية لقرية الأمل الذى افتتحه الرئيس عبد السيسى منذ عدة اشهر.
أشار إلى أن إجمالى مبيعات مصنع قادر للعام المالى الماضى تقدر بنحو 100 مليون دولار.
أوضح أن ارتفاع سعر صرف الدولار أثر بشكل سلبى على معظم القطاعات والمصانع فى السوق المحلى، منها مصانع الهيئة العربية للتصنيع.
أضاف أن أسعار الخامات التى تستوردها الهيئة خاصة مصنع قادر ارتفعت بنسبة تتراوح بين 15 و20%.
ذكر أن نسبة المكون الأجنبى لمنتجات قادر تقترب من 25 و30%، ويوجد اتجاه لزيادة المكون المحلى خلال الأعوام المقبلة للوصول إلى منتج 100% صناعة محلية للتغلب على أزمة العملة الصعبة خلال الأعوام القليلة المقبلة.
أوضح عبد الرحيم أن مصنعى «قادر للصناعات المتطورة» و«سيماف» التابعين للهيئة العربية للتصنيع يتعاونان لتصنيع عربات سكة حديد صناعة مصرية 100% حالياً.
لفت عبد الرحيم إلى أنه تم عرض هذا الأمر على الهيئة القومية لسكك حديد مصر منذ أيام وينتظر موافقتها عليه، وأن الهيئة لديها القدرة على تصنيع نحو 20 عربة سكة حديد شهرياً.
ذكر أن «العربية للتصنيع» أوشكت على تسليم جميع عربات الهيئة القومية لسكك حديد مصر وفقاً للتعاقد المبرم وزارة النقل لتوريد 112 عربة، وتجرى مفاوضات للاتفاق على تصنيع نحو 108 عربات خلال الأشهر المقبلة.

أضاف عبد الرحيم أن المصنع نفذ ما يقرب من 750 سيارات مبردة ضمن مشروعات الشباب بواقع 250 لإدارة المركبات بالقوات المسلحة بتكلفة تتراوح بين 10 و11 مليون جنيه و500 سيارة مبردة أخرى لصندوق تحيا مصر، وجار تسليمهما حالياً.
ذكر أن مصنعه يشارك بمنتجاته فى معظم المعارض التى تقام فى مختلف المحافظات، وجار الاستعداد للمشاركة بمعرض أرض المعارض الذى سيتم تنظيمه خلال الايام القليلة المقبلة.
لفت عبد الرحيم إلى تعاون المصنع مع العديد من الوزارات، منها وزارات النقل والدفاع والدخلية والإسكان والبيئة والزراعة والرى، بالإضافة إلى المحافظات من خلال توريد المعدات اللازمة.
ذكر عبد الرحيم، أن الهيئة تتعاون مع وزارة البيئة بشكل مستمر من خلال توريد الآلات والمعدات اللازمة لمنظومة جمع وكبس وتدوير المخلفات لإنتاج الوقود البديل الذى تحتاجه معظم الصناعات الثقيلة كـ «الأسمنت والحديد والصلب».
أوضح عبدالرحيم، أن مصنع قادر يمتلك 4 خطوط إنتاج أساسية، واحداً لعربات المطافئ، وآخر للمدرعات، وثالثاً للتجهيزات الداخلية لهيئة السكة الحديد، وخط إنتاج متنوع خاص بعربات النظافة والآلات الزراعية والبيئية كمكابس قش الأرز.
لفت إلى أن إنشاء خط إنتاج جديد لتصنيع الجرارات الزراعية مازال تحت الدراسة وجار مناقشة مصادر التمويل اللازمة له، وتم توقيع شراكة مع شركة روسية بخصوص هذا المنتج «الجرارات الزراعية» لتبادل الخبرات وتصنيع منتج بجودة عالية.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/08/23/886606