منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




«المتحف المصرى»: نستهدف نقل 500 قطعة من مجموعة “الفرعون الذهبى” بنهاية سبتمبر 2016


«زيدان»: الانتهاء من تغليف 104 قطع أثرية حتى الآن تمهيداً لنقلها لـ«المتحف الكبير»

 
انتهى، أمس، المتحف المصرى بالتحرير، من تغليف 104 قطع أثرية خاصة بمجموعة الفرعون الذهبى «توت عنخ أمون»، تمهيداً لنقلها للمتحف المصرى الكبير، وذلك لتلقى أعمال ترميمها والاستعداد للافتتاح الجزئى للمتحف نهاية العام المقبل 2017.

وقال الدكتور طارق توفيق، المشرف العام على مشروع المتحف المصرى الكبير، إن أعمال نقل القطع الأثرية تتم وفقاً لخطة ممنهجة ومدروسة من قبل لجنة أثرية تم تشكيلها لوضع خطة للعمل.
وأوضح أنه يتم نقل القطع الأثرية التى تحتاج للترميم أولاً؛ للبدء فى أعمال ترميمها بمعامل الترميم بالمتحف الكبير، مع مراعاة عدم الإخلال بسيناريو العرض المتحفى للمتحف المصرى بالتحرير.
وقال عيسى زيدان، مدير عام الترميم الأولى بالمتحف الكبير لـ«البورصة»، إنه من المقرر نقل باقى قطع الفرعون الذهبى تباعاً، وفقاً للخطة الموضوعة، حيث من المستهدف نقل 500 قطعة من المتحف المصرى بالتحرير بنهاية سبتمبر من العام الجارى بما لا يخل بالعرض المتحفى به.
وأضاف أن القطع المقرر نقلها بحاجة إلى الترميم قبل عرضها فى الافتتاح الجزئى للمتحف الكبير الذى سيشمل الدرج العظيم ومجموعة آثار الملك توت عنخ أمون كاملة.
وأكد «زيدان»، أن لجنة الاستلام والنقل للقطع الأثرية قامت باتباع أعلى معدلات الأمان والسلامة أثناء عملية النقل والتغليف باستخدام أحدث التقنيات اللازمة.
وذكر أنه تم نقل 2700 قطعة أثرية من مجموعة الملك «توت عنخ أمون» للمتحف الكبير على مدار ثلاث سنوات، من مخزن 55 بالمتحف المصرى ومخزن متحف الأقصر ومخزن على حسن بالبر الغربى بالأقصر.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/08/23/886766