منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“INTEGRATED” ترصد 400 مليون جنيه لتشغيل المرحلة الأولى من ميكنة السجل التجارى


العضو المنتدب للشركة فى حوار لـ«البورصة»:
نخطط للمنافسة على 3 مشروعات بنظام الشراكة مع القطاع الحكومى
التوسع بالسوقين الخليجى والأفريقى مرهون بتنفيذ المشروعات المحلية
الاعتماد على مصادر تمويل سعودية وكويتية وبنوك مصرية لتنفيذ المشروعات  

تسعى شركة «SYSTEMS INTEGRATED TECHNOLGY»، المتخصصة فى توفير حلول تكنولوجية متطورة المنافسة على 3 مشروعات بنظام الشراكة مع القطاع الحكومى وهى «ميكنة مكاتب توثيق الشهر العقارى مع وزارة العدل والسجل التجارى مع وزارة التموين والتجارة الداخلية وتركيب العدادات والشبكات الذكية مع وزارة الكهرباء»، كما تخطط لضخ 400 مليون جنيه لتشغيل المرحلة الأولى من مشروع ميكنة مكاتب السجل التجارى حال الفوز بالمناقصة والمزمع طرحها خلال الشهر الحالى أو المقبل على أقصى تقدير، وتعتزم الاعتماد على إحدى شركات المحمول فى تنفذ جميع مشروعاتها كمشغل للعمليات، وتعتمد الشركة على مصادر تمويل سعودية وكويتية وعدد من البنوك المصرية لتوفير التمويل اللازمة عند تنفيذ أى مشروع فى الوقت الحالى.
قال المهندس مقبل فياض، العضو المنتدب للشركة، إن «INTEGRATED TECHNOLGY» أسست بالشراكة بين 8 شركات وهى راية، وأكت، وتلى تك، وsee، وDMS، وسيستيل، اتكوم، ومركز معلومات الإنتاج الحربى، مشيراً إلى تشكيل مجلس إدارة الشركة من الدكتور عبدالرحمن الصاوى، كرئيس لمجلس الإدارة، ومدحت خليل عن شركة راية، وحسانين توفيق عن “أكت”، ومجدى خير الله عن “DMS”، وإسماعيل مشهور عن “سيستل”، وطارق ملش عن “ادكوم”، واللواء مصطفى صادق عن “الإنتاج الحربى”.
أكد أن الشركة تتفاوض مع مصادر تمويل سعودية وكويتية لتنفيذ مشروعات الشراكة مع القطاع الحكومى، بالإضافة إلى الاعتماد على عدد من البنوك المصرية.
وأشارإلى أن “INTEGRATED” تركز على 3 مشروعات قومية ضخمة بنظام المشاركة مع القطاع الخاص، وهى ميكنة مكاتب السجل التجارى التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية، وميكنة مكاتب الشهر العقارى التابعة لوزارة العدل، وتركيب العدادات والشبكات الذكية لوزارة الكهرباء.
أضاف أن شركته رصدت 400 مليون جنيه تكلفة تقديرية لتشغيل المرحلة الأولى من مشروع ميكنة مكاتب السجل التجارى التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية حال الفوز بالمناقصة، والمزمع طرحها خلال الشهر الحالى أو المقبل على أقصى تقدير، مشيراً إلى أنها قد تزيد أو تقل حسب سعر صرف العملة ورؤية كراسة المشروع فى صورتها النهائية.
وتوقع فياض زيادة التكلفة الاستثمارية للمشروع نتيجة الأرتفاع المستمر فى سعر الدولار بالسوق الرسمى والموازية، بعد أن وصل حالياً إلى 8.85 جنيه بالسوق الرسمى، و12.60 جنيه بالسوق الموازى، منوهاً إلى أن المشروع سوف يمتدد لـ12 عاماً منها اثنين كمرحلة لتنفذ المشروع وتشغيله، و10 سنوات متابعة.
وأشار إلى أن الشركة سوف تلجأ إلى استيراد بعض المعدات التكنولوجية والبرمجيات اللازمة لتنفيذ المشروع، بالعملة الصعبة ومصروفات الجمارك، مؤكداً مراعاة جميع البنود المالية الخاصة بالمشروع فى كراسة الشروط التى سوف تطرحها للتحالفات الأربعة ومن ضمنها شركته.
ونوه إلى أن الشركة تدرس كل الجوانب المالية الخاصة بتنفيذ المشروعات المقرر الدخول فيها لتجنب أى خسائر يمكن تتكبدها الشركة، خاصة أن مشروع السجل التجارى سوف يستمر تنفيذه لسنوات طويلة.
وأضاف أن الشركة تترقب طرح كراسة شروط ميكنة السجل التجارى بنهاية الشهر الجاري، وفقاً لأخر تعليمات تلقتها الشركة من اللجنة المشتركة بين وزارات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المالية والتموين والتجارة الداخلية خلال شهر أغسطس أو سبتمبر على الأكثر.
ونوه إلى أن الحكومة اعتمدت على شركة “إرنست أند يونغ” العالمية لتقديم الدراسات الخاصة ببنود كراسة الشروط للتحالفات الأربعة المتأهلة وهى “الكان”، و”دلة البركة”، وتحالف مصرى الذى يضم سيستمز (I-TECS) والشركات التابعة لها، بالإضافة إلى التحالف الإماراتى “JET”.
أشار إلى أن التحالف الفائز سوف يدير السجل التجارى وجميع الخدمات المقدمة لعملاء، وسوف يتم تركيب مراكز بيانات وتطبيقات إلكترونية على الهواتف الذكية بجميع أنواعها ومعدات تكنولوجية مختلفة تساهم فى توفير الوقت والجهد على المواطن عند حصوله على الخدمة داخل مكاتب السجل التجارى، والذى يصل عددها أكثر من 89 مكتباً بجميع محافظات الجمهورية.
وأكد أن التحالف سوف يحصل على عمولة من جميع تعاملات المكاتب ويصل عددها 41 خدمة حتى الآن.
وأضاف أن الكراسة سوف تطرح داخل وزارة التموين، وسوف تنمح الشركات مهلة 30 يوماً لمراجعتها بصورة جيدة وجميع البنود ومدى تأثيرها.
ولفت إلى أن اللجنة تسعى لترسية المناقصة على الشركة الفائزة قبل نهاية العام الجارى، لبدء تنفيذ المشروع مطلع 2017.
وفى سياق آخر، أضاف أن “INTEGRATED” اشترت كراسة شروط مشروع تركيب «العدادت الذكية» بقيمة 5 آلاف دولار، منوهاً إلى أن المناقصة تأتى ضمن المشروعات التى تخطط الشركة للدخول فيها، لافتاً إلى أن المشروع يساعد المستهلكين على تحسين إدارة استخدام الطاقة، مما يؤدى إلى خفض قيمة الفواتير مع إتاحة القدرة على السداد المقدم، وزيادة درجة دقة قراءة العدادات، وخفض الفترة الزمنية بين قراءة العداد، وإصدار الفواتير.
وأضاف أن “INTEGRATED” تتنافس مع مجموعة من الشركات على هذا المشروع، أبرزها “إريكسون” و”هواوى” و”zte”.
وألمح إلى أن “INTEGRATED” تدرس حالياً الاستعانة بالشركات العالمية مزودى لتكنولوجيا المعلومات خلال المرحلة من تنفيذ أعمالها.
وعن مشروع ميكنة مكاتب التوثيق العقارى قال فياض، إنه يجب الانتهاء أولاً من طرح كراسة الشروط لمشروع السجل التجارى والبدء فى تنفيذها فعلياً، خاصة أن التحالفات الأربعة هى المنوطة بتنفيذ هذا المشروع.
كشف أن الحكومة لديها العديد من مشروعات الشراكة بين القطاع الحكومى والخاص فى مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، سوف يعلن عنها الفترة المقبلة، وتسعى الشركة إلى اقتناص إحدى تلك وهو ما يزيد من فرص الشركة فى المشاركة فيها والحصول عليها.
وعن فرص انضمام شركات جديدة إلى “INTEGRATED”، قال فياض: “سوف نكتفى بالشركات الموجودة حالياً، خاصة أنه لم ينفذ أى مشروعات حتى الآن منذ الإعلان عن التحالف منتصف العام الماضى، منوهاً إلى أن رأسمال الشركة 100 مليون جنيه والمدفوع 10 ملايين بهدف المشاركة فى جميع المشروعات التنموية التى تطرحها الحكومة، وزيادة الطلب المحلى وتنمية شركات تكنولوجيا المعلومات الصغيرة والمتوسطة والكبيرة.
وأضاف أن من مميزات التحالفات المساهمة فى توفير جميع أنواع التكنولوجيا والخبرات فى مجالى الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، لافتاً إلى أن الشركة سوف تستعين بالكوادر البشرية اللازمة من المهندسين والفنيين وأصحاب الخبرة من الشركات المساهمة فى كل مشروع، للأعمال المشتركة.
وعن التوجه للمشاركة فى مشروعات تكنولوجية فى الخارج، أكد فياض، أن من ضمن أولويات الشركة التوجه لأسواق أفريقيا والخليج بالحلول التكنولوجية المحلية، راهناً ذلك بالبدء فى مشروعات الشراكة مع الحكومة داخلياً للحصول على سابقة أعمال للتقدم بها فى المنافسة على المشروعات الخارجية.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2016/08/24/886166