منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“أورينت بلانيت”: “فيسبوك” و”تويتر” و”لينكد إن” المنصات الأكثر شعبية للشركات الصغيرة والمتوسطة


92% من الشركات الصغيرة والمتوسطة فى دول مجلس التعاون تستعين بشبكات التواصل الاجتماعى
ارتفاع عدد مستخدمى الإنترنت عربياً لـ226 مليون مستخدم فى 2018

أظهر تقرير صدر حديثاً عن «أورينت بلانيت للأبحاث»، وهى وحدة مستقلة ضمن «مجموعة أورينت بلانيت» عن وسائل التواصل الاجتماعى كأداة أعمال للشركات الصغيرة والمتوسطة فى العالم العربى، أن قنوات وسائل التواصل الاجتماعى مثل «فيسبوك» و«يوتيوب» و«واتس آب» و«لينكد إن» عامل رئيسي داعم لأعمال الشركات الصغيرة والمتوسطة فى المنطقة العربية.
ووفقاً لتقرير اقتصاد المعرفة العربى 2015-2016، يتوقع ارتفاع عدد مستخدمى الإنترنت فى العالم العربى إلى 226 مليون مستخدم بحلول العام 2018.
وأظهر استطلاع للرأى أجرته شبكة «لينكد إن»، حول شبكات التواصل الاجتماعى وشمل الشركات الصغيرة والمتوسطة فى دول مجلس التعاون، أن 92% مما يزيد على عينة من 260 شركة شاركت فى هذا الاستطلاع تستعين بالفعل بمنصات التواصل الاجتماعى فى أعمالها.
فى حين أن 5% من الشركات التى استطلعت آراؤها هى الآن بصدد تأسيس حضور لها على هذه المنصات.
وتتيح منصات التواصل الاجتماعى لهذه الشركات إمكانية الوصول والتواصل بفاعلية مع العملاء والشركاء وغيرهم من المعنيين.
وأظهر التقرير، أن «فيسبوك» و«تويتر» و«لينكد إن» هى المنصات الأكثر شعبية لدى الشركات من أجل إنشاء وجمع المحتوى والتواصل كذلك مع العملاء الحاليين والمحتملين فى مختلف أنحاء المنطقة.
وأضاف أن هذه الشركات بحاجة إلى تعزيز حضورها على هذه المنصات من خلال المشاركة بمحتوى فريد وجذاب.
وقال نضال أبوزكي، مدير عام «مجموعة أورينت بلانيت»: «شبكات التواصل الاجتماعى توفر للشركات الصغيرة والمتوسطة مزايا مثل التواصل والشفافية التى تعينها على كسب ميزة تنافسية قوية فى السوق».
وتشكل الشركات الصغيرة والمتوسطة ما نسبته 95% من مجمل الشركات المحلية، وهو ما يمثل 42% من القوى العاملة، وتسهم بحوالى 40% فى اقتصاد الإمارة. فيما تسهم الشركات الصغيرة والمتوسطة فى المملكة العربية السعودية بحوالى 33% فى الناتج المحلى الإجمالى، وتمثل حوالى 25% من إجمالى القوى العاملة.
أما قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة فى البحرين، فهو أكثر حيوية، حيث يستحوذ على 99% من إجمالى الشركات المسجلة فى المملكة، ويوظف أكثر من 421.000 شخص منهم ما يزيد على 52.000 من المواطنين البحرينيين.

 

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/08/24/887347