منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




داليا خورشيد: “فض المنازعات” تنتهى من تسوية 90 نزاعاً استثمارياً خلال 5 أشهر


انتهت لجنة فض منازعات الاستثمار، من تسوية 90 نزاعاً استثمارياً خلال الفترة من 23 مارس الماضى، وحتى 23 أغسطس الجارى.
وقالت داليا خورشيد لـ«البورصة»، إن اللجنة انتهت من البت فى الـ90 حالة، خلال 4 جلسات فقط، وإنها تسعى لحل العديد من النزاعات خلال الفترة المقبلة، خاصة بعد تكليف المهندس شريف اسماعيل رئيس الوزراء، بزيادة عدد الجلسات الشهرية إلى جلستين.
وأضافت خورشيد أن اللجنة قامت بتسوية 290 نزاعاً استثمارياً خلال 14 جلسة، منذ بدء عمل اللجنة فى 10 أغسطس 2015، وحتى أغسطس الجارى.
وساهمت وزيرة الاستثمار فى تسوية 31% من المنازعات التى عرضت على اللجنة منذ توليه وزارة الاستثمار مارس الماضى.
وعقدت اللجنة الوزارية لفض منازعات الاستثمار، برئاسة المستشار حسام عبدالرحيم وزير العدل، وعضوية وزراء الاستثمار، والتنمية المحلية، والتجارة والصناعة، والمالية، اجتماعاً، الثلاثاء الماضى، لمناقشة 20 منازعة استثمارية، تم الفصل فى 18 منازعة، وتم إرجاء منازعتين لحين عرضهما على الأمانة الفنية لإعادة بحثهما والبت فيهما، بحسب بيان صادر عن وزارة العدل.
وتعقد اللجنة جلسة جديدة خلال يومى 8 أو 9 سبتمبر المقبل، ومن المقرر أن تنظر 20 حالة، على أن تستأنف عملها مرة أخرى عقب إجازة عيد الأضحى المبارك.
وقالت «خورشيد» فى تصريحات صحفية سابقة، إن لجنة فض المنازعات تنظر حالياً 450 نزاعاً حكومياً، يتم البت فيما يتراوح بين 30 و40 حالة شهرياً، ومن المقرر زيادتها إلى 80 حالة بعد تكليف رئيس الوزراء بزيادة عدد الجلسات.
وأضافت أن الحكومة تسعى لحل عدد كبير من النزاعات الاستثمارية مع المستثمرين المحليين والأجانب، لتشجيع جذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة.
وأوضحت الوزيرة أن 56% من النزاعات الاستثمارية نتجت عن مشاكل مع المحليات والمحافظات على الأراضى، وقالت إن اللجنة تعقد لقاءات مع عدد من المحافظات لحل كل المشاكل الواقعة فى حدودها لضمان إنجازها خلال فترة قصيرة.
وذكرت أن الوزارة تعمل على حل بعض النزاعات الكبيرة مع الشركات التى اتجهت إلى التحكيم الدولى أو هددت باللجوء لها، لتسويتها فى أسرع وقت، ومنها أزمتا طنطا للكتان والمصرية الكويتية.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: الاستثمار

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/08/24/887509