منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




جنينه: الفشل ليس خياراً


قال هاني جنينة رئيس قطاع الأسهم ببنك الإستثمار بلتون، إن الذين ينظرون إلى فشل مصر يجب أن يتذكروا بأن الولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا أشعلوا أسوأ أزمة مالية عالمية عام 2008.

وأضاف على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، أن أوروبا وأمريكا بعد مرور ما يقارب 10 سنوات مازالوا غير قادرين على تسوية تلك الأزمة، وأن ما فعلوه هو ضخ الأموال تباعاً لدرجة أن أسعار الفائدة مازالت تحت الصفر وسلبية، قائلاً ” ما النجاح في ذلك”. وذكر جنينة ، أنه منذ عام 2008 وحتى الآن انهارت اقتصادات كاملة “اليونان وفنزويلا”، وفشلت بنوك “بيرستيرنز وليمان”،بالإضافة إلى تحطم أسواق العقارات في “الولايات المتحدة وإسبانيا والصين”.

وقال إنه يجب أن نتذكر بإن مصر نجت من كل هذه الفوضى بدون فشل بنك واحد أو تأثر سوق العقارات منذ عام 2008 بالإضافة إلى مرور 6 سنوات من الاضطراب السياسي الداخلي، والحرب الأهلية في أسواق التصدير وبلدان العمالة المصرية الرئيسية مثل “سوريا وليبيا”، بالإضافة إلى 6 سنوات استضافت مصر الملايين من اللاجئين “من سوريا وليبيا “.

وأوضح رئيس قطاع الأسهم ببنك الإستثمار بلتون ، إنه بالرغم من هذا المزيج غير المسبوق من الصدمات، ونحن ما زلنا “المصريين” ننتقل إلى العمل، ونتناول الطعام، والشراب، ونشاهد التلفزيون، ونقود السيارة ، ونسافر.

وأشار إلى أنه يوجد أخطاء بالتأكيد ونفقد المسار في أغلب الأحيان وأن الفساد مازال حياً بيننا ، ولكن نحن “المصريين” نتعلم.

وذكر أن الدرس الذي يجب أن نتعلمه أكثر من غيره هو أن الحكومة لن تظل قادرة علي تصدير القطن أو النفط كما كنا، وأننا سنظل علي قيد الحياة بفضل تحويلات الدولارالتي تأتي من العاملين المصريين في الخليج، وبفضل تصدير السجاد والدواء، وبفضل الذين يقاتلون علي الحدود وبفضل الناس التي تسعي إلي التعلم.

وقال جنينة : تصدق هذا أو لا تصدقه، فإن الدرس قاسي ويستغرق وقتاً للتعلم ، إن هذا البلد نجا لـ 7 ألاف سنة عن طريق تصدير السلع، كما أنها هبة النيل وتمتلك أبار البترول، مشيراً إلى أننا نعيش لحظة تحول جذري، ولا يوجد المزيد من الغاز الفائض أو النفط السائل أو القطن، يوجد الناس فقط. وأختتم جنينة : اختلف أو انتقد كما يحلو لك، ولكن لا تكون عباً على سير المركب، قائلاً “الفشل ليس خياراً”.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/08/24/887642