منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




تراجع أسعار البترول على خلفية تبدد آمال تجميد الإنتاج


قالت وكالة أنباء «رويترز»، إن أسعار البترول تراجعت، اليوم الخميس، مع تركيز الأسواق على تخمة الإمدادات، وتلاشى الآمال بشأن تجميد الإنتاج.
وانخفضت أسعار خام برنت بنحو 15 سنتاً، لتقف عند 48:90 دولاراً للبرميل الساعة 10:43 بتوقيت جرينيتش، وكانت قد أغلقت على تراجع 1.8% يوم الأربعاء.
وتراجعت أسعار البترول الأمريكى بنحو 5 سنتات، لتقف عند 46.72 دولار للبرميل، بعد انخفاضها 2.8% أمس الأربعاء.
وارتفعت أسعار البترول بما يزيد على 20% خلال الأسابيع الثلاثة الأولى من شهر أغسطس، على خلفية الحديث عن احتمالية اتفاق الدول المصدرة للبترول على تجميد مستويات الإنتاج فى محاولة لدعم الأسعار.
وستجتمع الدول الأعضاء فى منظمة الأوبك على هامش منتدى الطاقة الدولى فى الجزائر يوم 26 سبتمبر، ولكن الآمال بشأن التوصل إلى اتفاقية تجميد الإنتاج تراجعت جراء المستويات القياسية من الإنتاج من جانب الدول الأعضاء فى منظمة «الأوبك». ويرى قلة من المحللين احتمالية وضع قيود اختيارياً على مستويات الإنتاج.
وقال كارستن فريتش، كبير محللى البترول لدى «كوميرزبنك»: «دفع المضاربون أسعار البترول نحو الارتفاع على خلفية توقعات تجميد الإنتاج، الذى من غير المرجح حدوثه، وأرى مخاطر هبوطية إذا تراجعت تلك التوقعات».
ومع اقتراب الإنتاج من مستويات قياسية من قبل العديد من منتجى البترول الرئيسيين، وضعف الطلب على البترول، يبدو أن هناك احتمالاً ضئيلاً بانتهاء تخمة الإمدادات التى دفعت أسعار البترول نحو التراجع من أكثر من 100 دولار للبرميل فى عام 2014 إلى مستوياتها الحالية دون 50 دولاراً للبرميل.
وتلقى، أيضاً، مستويات التخزين المرتفعة بثقلها على الأسواق، إذ ارتفعت مخزونات البترول الخام فى الولايات المتحدة بنحو 2.5 مليون برميل لتصل إلى 523.6 مليون برميل، وهو ما يعد أعلى من العام الماضى بنحو 16%.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/08/25/888985