منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“إكرا” تطالب بإصدار قانون خاص بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة


طالب أحمد شاهين، رئيس الجمعية المصرية للائتمان وإدارة المخاطر «إكرا»، بضرورة إصدار قانون خاص للمشروعات الصغيرة والمتوسطة؛ بهدف تنمية القطاع بما يتماشى مع استراتيجية الدولة، وتعظيم الاستفادة من مبادرة البنك المركزى فى تمويل، ووضع حوافز لتشجيع المشروعات الصغيرة والمتوسطة.
وأضاف «شاهين»، أنه سيتم عقد اجتماعات شهرية لأعضاء مجلس الإدارة لمناقشة جميع القضايا الاقتصادية المختلفة، وتبادل الرؤى والأفكار بين الأعضاء فى جميع القطاعات، مشيراً إلى أنه سيتم التركيز على محور الشمول المالى وإدماج القطاع غير الرسمى فى منظومة الاقتصاد الرسمى، وتبنى الجهود الرامية إلى تنمية وتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة.
وكان «شاهين» قد انتخب لرئاسة مجلس إدارة «إكرا» خلفاً لمحمود السقا، كما تم اختيار أيمن ياسين نائباً للرئيس.
وذكر أن تنمية قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة، تتطلب وضع برامج متكاملة وتحفيزية، فى مقدمتها حوافز ضريبية وتمويلية وتسهيلات فى إجراءات الحصول على الأراضى وسرعة إنهاء التراخيص الخاصة بها.
من جانبه، قال أيمن ياسين، نائب رئيس «إكرا»، إن الجمعية تنظر بتفاؤل إلى النتائج الاقتصادية المرتقبة من قرض صندوق النقد الدولى، مشيراً إلى أن الحصول على القرض يمكن استغلاله فى خدمة الاقتصاد الوطنى الذى تعرض لهزة كبيرة من توقف عجلة الإنتاج لفترة طويله عقب ثورتى يناير ويونيو، وتراجع إيرادات الدولة من العملة الأجنبية.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/08/25/888989