منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“جلوبال ليس” تقترض 200 مليون جنيه من “العربى الأفريقى” لتمويل عقود تأجير جديدة


وقعت شركة جلوبال ليس للتأجير التمويلى عقد تمويل بقيمة 200 مليون جنيه مع البنك العربى الافريقى الدولى لتمويل عقود جديدة.
قال حاتم سمير الرئيس التنفيذى والعضو المنتدب للشركة إن جلوبال ليس انتهت من الموافقات الخاصة بزيادة رأسمالها على أن يتم ضخ الزيادة البالغة 25 مليون جنيه الاسبوع المقبل، ليصل الى 75 مليون جنيه.
اضاف لـ «بنوك وتمويل» ان اجمالى عقود الشركة بلغ 1.3 مليار جنيه حتى نهاية يوليو الماضى، متمثلة فى تسهيلات ائتمانية لتمويل عقود تأجير تمويلى وعقود مشاركة بالمخاطر لشركات متنوعة.
واشار الى ان هناك تمويلات قيد الدراسة بقيمة 600 مليون جنيه، لمشروعات بنية تحتية وقطاع صناعى وادوية واغذية وشركات صناعية وتجارية، متوقعا ان يتم البت فى 40% من هذه التمويلات خلال الشهرين المقبلين.
وأضاف سمير أن الشركة تستهدف مضاعفة حصتها السوقية وحجم التمويلات الممنوحة للشركات، وان «جلوبال ليس» استطاعت تكوين محفظة جيدة من العملاء ذى الجدارة الائتمانية خلال فترة لم تتجاوز عامين.
وأكد سمير أن الدورة المستندية للشركة لا تتخطى من 4 إلى 6 أسابيع حال اكتمال الأوراق المقدمة من العميل.
وكشف عن بدء الشركة التفاوض مع عدد 4 بنوك لتوقيع عقود تمويل جديدة يصل اجمالى قيمتها 400 مليون جنيه، رافضا الافصاح عن اسمائها لحين اتمام العقود النهائية خلال الفترة المقبلة.
وتوقع سمير أن يشهد نشاط التأجير التمويلى نمواً خلال الفترة المقبلة، وخاصة ان هناك العديد من الشركات ابدت رغبتها فى تقديم طلبات تمويل جديدة خلال النصف الاول للعام الجارى بمعدلات جيدة، اضافة الى ان المشروعات المتوقع طرحها من جانب الحكومة سوف تساهم فى زيادة هذا النشاط.
وتعد جلوبال ليس للتأجير التمويلى إحدى الشركات المنبثقة من مجموعة وادى دجلة القابضة للاستثمارات وتم تأسيسها بالمشاركة مع صندوق «سند» التابع لبنك التنمية الألمانى وتبلغ حصة وادى دجلة فى جلوبال ليس 68%، وحصة صندوق سند 30% و2% مساهمين آخرين.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/08/27/889196