منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“مصر” يوافق على تمويلات بقيمة 1.7 مليار جنيه لـ 49 ألف عميل صغير ومتوسط


وافق بنك مصر على منح تمويلات جديدة لعملاء المشروعات الصغيرة والمتوسطة بقيمة 1.7 مليار جنيه خلال الـ 6 شهور الماضية.

قال علاء ايوب رئيس قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالبنك ان التمويلات التى تم منحها ضمن مبادرة البنك المركزى بفائدة 5%، لعدد 49 الف عميل، يستحوذ القطاع الصناعى على 70% من هذه التمويلات.

اضاف لـ «بنوك وتمويل» أن البنك تلقى طلبات تمويل لعملاء الصغيرة والمتوسطة جار فحصها تتراوح قيمتها بين 600 و800 مليون جنيه، اغلب الطلبات مقدمة من محافظات الصعيد.

اوضح ان البنك وقع عقد تمويل بقيمة 300 مليون جنيه مع الصندوق الاجتماعى لإعادة توجيه لعملاء المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالبنك، وبهذا العقد وصل اجمالى تعاقدات البنك مع الصندوق الاجتماعى 630 مليون جنيه.

وأشار ايوب الى ان اجمالى تمويلات البنك من خلال مبادرة مشروعك للبنوك المشاركة بلغت 1.6 مليار جنيه بنهاية يوليو، يستحوذ بنك مصر على 755 مليون جنيه من هذه التمويلات بمفرده.

واشار الى ان البنك يدرس حزمة من البرامج التمويلية يعتزم طرحها خلال الربع الثانى للعام المالى الجارى لتمويل وسائل النقل وانشطة الجامعات وشراء المعدات للمصانع، فضل عدم الافصاح عن تفاصيلها فى الوقت الحالى للمنافسة.

واوضح ايوب ان البنك يعتزم توقيع اتفاقيات تمويل مع وزارة الصناعة خلال الفترة المقبلة، جار وضع اللمسات النهائية تمهيدا لتوقيع العقود، وان البنك تلقى طلبات تمويل من شركة دمياط للأثاث، اضافة الى تلقى البنك طلبات تمويل من جانب الجمعيات الاهلية، جار البت وتحديد قيمة التمويلات الموجهة.

ووفقا لتصريحات سابقة بلغ حجم تمويلات البنك للمشروعات الصغيرة والمتوسطة 4.7 مليار جنيه بنهاية يونيو الماضى، ويستهدف البنك ضخ 4 مليارات جنيه تمويلات جديدة لتصل الى 9 مليارات جنيه بنهاية العام المالى الجارى.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/08/27/889212