منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“الأهلى” يدرس التخارج من استثمارات مباشرة بقيمة 300 مليون جنيه


يدرس البنك الاهلى المصرى التخارج من استثمارات مباشرة بقيمة 300 مليون جنيه خلال العام المالى الجارى.
قال مسئول بالبنك إن أبرز الشركات التى يعتزم البنك التخارج منها تعمل فى مجالات الاغذية والزراعة وقطاعات صناعية متنوعة، مشيرا إلى أن البنك يعكف حاليا على دراسة بعض الشركات فضل عدم ذكرها حاليا تمهيدا للتخارج منها الفترة المقبلة.
أضاف أن البنك يسعى إلى تجويد المحفظة الاستثمارية بما يضمن تحقيق أعلى ربحية للقطاع، وأن التخارجات من هذه الشركات نتيجة تحقيق بعض الشركات خسائر أو تراجع فى الارباح خلال الاعوام الماضية.
أشار المسئول إلى أن البنك بصدد التخارج من شركة تعمل فى مجال الزيوت فضل عدم ذكر اسمها حاليا، وجار البت وإصدار الموافقات، متوقعا ان يتم التخارج من هذه الشركة قبل انتهاء الربع الاول من العام الجارى، وتتراوح قيمة الصفقة بين 30 و50 مليون جنيه.
أوضح أن هناك بنوكا عديدة بدأت فعليا فى إعادة النظر فى استثماراتها المباشرة فى الشركات نتيجة تراجع ارباح بعض الشركات، مشيرا الى ان اعادة هيكلة الاستثمارات المباشرة لهذه الشركات خطوة جيدة وتخدم ربحية البنوك.
وتخارج البنك الاهلى من شركة اوريكس للتأجير التمويلى يونيو الماضى، نظراً لامتلاكه شركة أخرى منافسة هى «الأهلى للتأجير التمويلى» ومن الأفضل التركيز على شركة وتوسيع نشاطها.
وتحتل «اوريكس» المركز 13 فى السوق من حيث قيمة العقود التى أبرمتها فى الشهور الأربعة الأولى من العام الحالي، وتبلغ 104 ملايين جنيه من خلال 72 عقدا.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/08/28/874873