منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“أبوظبى الإسلامى” يفاوض مؤسسة التمويل الدولية لاقتراض 200 مليون دولار


دخل بنك أبو ظبى الإسلامى فى مفاوضات مع مؤسسة التمويل الدولية (IFC) لاقتراض 200 مليون دولار.
قال مسئول بارز بالبنك، إن البنك يستهدف ضخ القرض لصالح إحدى شركات البترول فضل عدم ذكر اسمها حاليا لحين إتمام الموافقات النهائية، مشيراً إلى أن التمويل سيتم صرفه على دفعة واحدة.
أضاف أن البنك فى مرحلة المفاوضات مع شركة البترول للاتفاق على سعر العائد والتى لم تحدد بعد على أن يتم وضع مذكرة الشروط تمهيداً لتوقيع القرض، متوقعاً أن يتم الانتهاء والتوقيع الشهر المقبل على أقصى تقدير.
وذكر المسئول أن شركة البترول تعتزم استخدام التمويل فى سداد جزء من مستحقات خارجية على الشركة، وجزء آخر سيتم استخدامه فى الخطة التوسعية للشركة المستهدفة خلال السنوات الثلاث المقبلة.
أشار إلى أن البنك يوالى اهتماماً كبيراً بتمويل شركات الطاقة والبترول، وذلك لما تمثله من أهمية كبيرة فى تشغيل المصانع ومواجهة مشكلة نقص الطاقة بمصر، ويستهدف البنك التوسع فى تمويل شركات الطاقة الجديدة والمتجددة.
وشهدت الفترة الماضية ترتيب أبوظبى الإسلامى قروضاً لشركات الطاقة آخرها قرض لصالح الشركة القابضة للكهرباء بقيمة 2 مليار جنيه
وارتفعت مديونية هيئة البترول، لدى قطاع الكهرباء إلى 80 مليار جنيه بنهاية الربع الأول من العام الحالى، مقابل 62 ملياراً بنهاية العام الماضى، تتوزع المديونية بين وزارتى المالية والكهرباء، ويتراوح إجمالى قيمة مسحوبات «الكهرباء» من الوقود بين 3.6 و3.9 مليار جنيه شهرياً، تسدد «المالية» 50% من قيمة فاتورة الاستهلاك نيابة عن «الكهرباء».
وحقق بنك أبوظبى الإسلامى 119 مليون جنيه أرباحاً بنهاية الربع الأول للعام الجارى، وبلغت المحفظة الائتمانية للبنك 10.7 مليار جنيه وفقاً لنتائح أعمال البنك.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/08/28/880550