منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




” الأهلى ” ينتهى من تدبير تمويل مشترك بقيمة 700 مليون جنيه لشركة عقارية كبرى


«أبوالفتوح»: البنك يستهدف ضخ 40 مليار جنيه قروضاً جديدة العام المالى الجارى

انتهى البنك الأهلى المصرى من تدبير تمويل مشترك بقيمة 700 مليون جنيه لإحدى شركات التنمية العقارية الكبرى.
قال يحيى أبوالفتوح، نائب رئيس مجلس إدارة البنك، يشارك البنك فى القرض 5 بنوك، ويشارك البنك بشريحة فى التمويل قيمتها 300 مليون جنيه، وتوزع باقى القيمة بحصص متفاوتة على باقى التحالف.
أضاف لـ«بنوك وتمويل»، أن التمويل سيتم صرفه على دفعات وفقاً لدراسة جدوى المشروع المقدم من الشركة للبنوك، وتصل فترة سداد القرض 5 سنوات، وجار الانتهاء من الموافقات، متوقعاً أن يتم صرف الدفعة الأولى الأسبوع المقبل.
أوضح «أبوالفتوح»، أن الشركة تستهدف من التمويل مشروعاً سكنياً وإدارة يتم تدشينه بمنطقة التجمع الخامس جار تدشينه، مفضلاً عدم الإفصاح عن أى تفاصيل أخرى للمشروع أو ذكر اسم الشركة فى الوقت الحالى.
أشار إلى أن المحفظة الائتمانية للبنك بلغت 231 مليار جنيه بنهاية يوليو الماضى، ويستهدف البنك نموها بحوالى 15 إلى 20% العام المالى الجارى، لتصل إلى 270 مليار جنيه بنهاية العام.
وتوقع «أبوالفتوح» أن تحظى الفترة المقبلة بالمزيد من الطلب الائتمانى، وخاصة الشركات العقارية، وأن البنك يولى اهتماماً كبيراً بتدبير أى تمويلات للمشروعات القومية الكبرى بجميع قطاعاتها الصناعية والزراعية.

وحقق البنك الأهلى 5.1 مليار جنيه صافى أرباح بنهاية العام المالى الماضى بعد الضرائب، ونمت أصول البنك بحوالى 14% لتصل إلى 520 مليار جنيه بنهاية يونيو الماضى، وبلغت حقوق الملكية 28.3 مليار جنيه، وبلغ إجمالى الودائع بالبنك 448 مليار جنيه بنهاية العام الماضى بزيادة 14% على العام السابق له.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/08/28/889444